رسميًا.. السعودية تتسلم رئاسة مجموعة العشرين حتى نوفمبر 2020

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
رسميًا.. السعودية تتسلم رئاسة مجموعة العشرين حتى نوفمبر 2020 من موقع مصر العربية، بتاريخ اليوم الأحد 1 ديسمبر 2019 .

تسلمت المملكة العربية السعودية، اعتبارًا من اليوم الأحد، وحتى نوفمبر من عام 2020، رئاسة مجموعة العشرين الاقتصادية، وصولاً إلى انعقاد قمة القادة بالرياض يومي 21 ـ 22 نوفمبر 2020.

 

وكشفت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن المملكة ستركز خلال رئاستها لمجموعة العشرين على الهدف العام وهو "اغتنام فرص القرن الحادي والعشرين للجميع"، والمتضمن محاور تمكين الإنسان، والحفاظ على كوكب الأرض، وتشكيل آفاق جديدة.

 

وتستضيف المملكة خلال الفترة التي تسبق عقد قمة القادة ما يزيد عن 100 اجتماع ومؤتمر، على مستوى الوزراء وأخرى ولمسؤولين حكوميين وممثلي مجموعات التواصل.

 

يشار إلى أن اليابان استضافت أعمال قمة مجموعة العشرين، في مدينة أوساكا يومي 28 و29 يونيو الماضي.

 

وتأسست مجموعة العشرين عام 1999، بهدف تفعيل التعاون لمواجهة الأزمات العالمية، وتضم بلدانها ثلثي عدد سكان العالم، فيما تمثل 90 بالمائة من إجمالي الناتج العالمي.

 

وتتكون المجموعة من: الولايات المتحدة وتركيا وكندا والمكسيك والبرازيل والأرجنتين وفرنسا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا وجنوب إفريقيا والسعودية وروسيا والصين واليابان وكوريا الجنوبية والهند وإندونيسيا وأستراليا والاتحاد الأوروبي.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( رسميًا.. السعودية تتسلم رئاسة مجموعة العشرين حتى نوفمبر 2020 ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصر العربية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق