السجن 18شهرا والطرد من الجامعة لطالب حرض ضد المسلمين على "فيسبوك"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

السجن 18شهرا والطرد من الجامعة لطالب حرض ضد المسلمين على "فيسبوك"

كتب - عادل عبدالمحسن

أصدرت محكمة نورث يوركشاير الإنجليزية حكماً بالسجن لمدة 18 شهرًا ضد الطالب لويس دوكسبوري، 22 عامًا،  لاتهامه بنشر مقطع "فيديو" مدته 17دقيقة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" دعا من خلاله لحمل السلاح ضد المسلمين قائلا: "يجب محوهم من على وجه الأرض" قد وأدلى بتعليقاته بعد الهجمات الإرهابية على حفل أريانا جراندي في مانشستر أرينا.

وقام المتهم بتحريض زميله طالب علوم رياضية بجامعة يورك سانت جون الذي أبلغ إدارة الجامعة والتي استدعت له الشرطة وطردته.

وفى سياق متصل حذر القاضي شون موريس دوكسبوري من أن مقطع الفيديو الخاص بالمتهم لويس دوكسبوري، يمكن أن يسهم في وقوع هجمات مستقبلية على المسلمين.

وقال القاضي إن "المملكة المتحدة" جزيرة متعددة الأعراق والأديان منذ آلاف السنين وستظل كذلك ويجب أن نعيش معًا في وئام لأن الفوضى ستتبع ذلك. أعتقد أنك منبوذاً ووحيداً حزيناً، وعليك الذهاب إلى السجن.

من جانبه نفى المتهم "دوكسبوري" الكراهية الدينية مؤكداً أنه كان يتحدث فقط عن المتطرفين والإرهابيين، وليس المسلمين بشكل عام.
من جانبها أصدرت جامعة يورك سانت جون بياناً قالت فيه: 'التحريض على العنف من أي نوع أمر بغيض وليس هناك مكان للسلوك العنصري في جامعة يورك سانت جون. ونحن نشعر بالحزن لرؤية سلوك لا يعكس التزامنا بالمساواة وحقوق الإنسان، فإننا نعلم أن حالات كهذه نادرة للغاية بين مجتمع الطلاب لدينا. "نحن سعداء لأن طلابنا حددوا هذا السلوك على أنه غير مقبول وأبلغونا بالواقعة.

وقال المحقق كونستابل مايك هولدن: "آمل أن يظهر هذا أن الأشخاص الذين يحاولون إثارة التوترات بين المجتمعات وسيتم التعامل معهم بقوة".

 "تعد يورك ونورث يوركشاير مكانًا آمنًا للعيش والعمل، وأريد أن تطمئن المجتمعات إلى أن شرطة نورث يوركشاير ستتخذ دائمًا إجراءات الصارمة ضد الأشخاص الذين يهددون الآخرين بسبب عرقهم أو دينهم".

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق