البحرين والصين تبحثان التعاون في مجال الإسكان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

البحرين والصين تبحثان التعاون في مجال الإسكان

بحث نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة مع وفد شركة هندسة الماكينات الصينية (CMEC) يتقدمهم القائم بأعمال رئيس الشركة فانج يانشوي، اليوم الأحد، التعاون في مجال الإسكان.

وقال نائب رئيس الوزراء - وفقا لوكالة أنباء البحرين (بنا) - أن توفير السكن الاجتماعي الملائم للمواطنين من ذوي الدخل المحدود يحظى بالأولوية في خطط وبرامج الحكومة، في ظل المساعي المتواصلة لتنفيذ أمر عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة بتوفير 40 ألف وحدة سكنية، وكذلك في إطار الجهود المبذولة للعمل على توفير 25 ألف وحدة سكنية التي وردت في برنامج الحكومة 2019 – 2022.

وأضاف أن تنفيذ مشاريع مدن البحرين الجديدة والتقدم الذي تم إحرازه في هذا المحور يؤكد جدية الحكومة في توفير السكن الاجتماعي الملائم للمواطنين وبأفضل معايير الجودة الممكنة، مشيدًا كذلك بإبرام اتفاقية تنفيذ مشروع مدينة شرق سترة والتي تمثل مكتسبا جديدا يضاف إلى المكتسبات التي تحققت في قطاع الإسكان.

وتابع نائب رئيس الوزراء البحريني أن خطوة التعاون مع الصين لتنفيذ هذا المشروع الاستراتيجي المهم تعكس مدى تطور العلاقات بين البحرين والصين في مختلف المجالات، لا سيما أن شركة (CMEC) تعد من كبرى شركات المقاولات المتخصصة في قطاع الإنشاءات والتشييد بالبلد الصديق ومنطقة شرق آسيا، وهذا التعاون من شأنه نقل الخبرات الصينية العريقة في هذا المجال إلى البحرين.

وأكد حرص الحكومة على توفير الدعم وتقديم التسهيلات اللازمة لإتمام هذه الاتفاقية والوصول إلى المراحل المتقدمة منها، وستواصل دعمها لتوفير كافة سبل النجاح خلال فترة عمل الشركة الصينية في تنفيذ مشروع مدينة شرق سترة، معربًا عن تطلع البحرين لاستقطاب مثل هذه الشركات الكبيرة لدعم مسيرة التنمية الشاملة بالمملكة في مختلف المجالات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق