كافة التفاصيل عن صندوق الزكاة الذي تقترحه النهضة ضمن قانون المالية لسنة 2020

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إقترحت حركة النهضة إحداث صندوقا للزكاة والتبرعات ضمن فصل جديد بمشروع قانون ميزانية الدولة لسنة 2020.

 

وينص المقترح على أن هذا الفصل سيدعم مجهود الدولة في العمل الاجتماعي الموجه للأفراد أو العائلات المعوزة وفاقدي السند والايتام وأصاب الاعاقات إضافة الى تمويل جزئي لمشاريع المعطلين عن العمل من أبناء العائلات المعوزة وخاصة بالمناطق الاكثر تهميشا.

 

كما يتضمن الفصل الجديد تقديم منح للتلاميذ والطلبة والعاطلين من أبناء العائلات المعوزة الى جانب تكفل الصندوق بدفع ديون العاجزين عن الخلاص من الفلاحين والحرفيين والاشخاص الطبيعيين من ذوي الدخل المحدود والاشخاص المعنويين من المؤسسات الصغرى لدى مؤسسات التمويل الصغير والمؤسسات البنكية عموما.

 

وتتكون موارد الصندوق من زكاة الافراد والمؤسسات والشركات والتبرعات والهبات.

 

ونص المقترح على أن تتولى هيئة وطنية تسيير الصندوق وتتكون من ممثلين عن رئاسة الحكومة والوزارات المكلفة بالمالية والشؤون الاجتماعية والشؤون الدينية والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وجامعة الزيتونة وديوان الافتاء ودائرة المحاسبات والهيئة الوطنية للمحاسبين والجمعية التونسية لعلوم الزكاة.

 

وأمضى على هذا القترح 11 نائبا وهم محمد بالحاج رحومة منذر بن عطية وعزالدين الفرجاني والحبيب بن سيدهم و نضال السعودي وسمير ديلو ورباب بلطيف والصحبي عتيق وسميرة حمدة فرج وفريدة العبيدي وفتجي العيادي.

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق