طريقة علمية لتنفيذ قرارات العام الجديد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

نشرت صحيفة "ديلي تلغراف " البريطانية اليوم الإربعاء 1 جانفي 2019  تقرير لسارا نابتون  بعنوان " العلم يساعدك على تنفيذ قرارات العام الجديد". 

 

وتقول الكاتبة إن الأبحاث العلمية تشير إلى أن نحو ربع عدد الأشخاص يتخلون عن قراراتهم للعام الجديد بعد نحو أسبوع واحد، بينما سيلتزم بالقرار حتى نهاية العام نحو عشرة في المئة من الأشخاص.

 

وتقول الكاتبة إن الأبحاث العلمية أثبتت أيضا أن هناك بعض النصائح العلمية التي تساعد على مواصلة تنفيذ القرارات المتخذة، ومن بينها: اتخذ القرار ونفذه مع صديق، فالمشاركة والتخطيط المشترك يساعد على الإبقاء على العزيمة.

 

وتقول الكاتبة أيضا إنه لا يجب توقع حدوث تغيير دائم إلا بعد ثلاثة أشهر على الأقل. حيث أوضحت دراسة أجرتها جامعة يونفرستي كوليدج لندن أن الأمر يتطلب 66 يوما لتكوين عادة جديدة. وهذا يعني على سبيل المثال إنه إذا قرر شخص تناول طعام أكثر صحية منذ الأول من يناير، فإنه لن يبقي على العادات الصحية في الطعام إلا بعد السادس من مارس.

 

وتضيف الكاتبة أيضا: حاول الانتقال إلى منزل جديد أو تغيير البيئة المحيطة، فإن التغيير يساعد على التحفيز على تغيير أشياء أخرى. كما توصي الكاتبة بالتخلي عن المواصلات بالقدر المستطاع والسير نحو ميل في اليوم. كما تنصح باحتساء القهوة، لأنها ترفع معدلات الطاقة وتزيد من التحفيز.

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق