«الملابس والوحدات السكنية الأكثر اهتماما».. ماذا اشترى المصريون في 2019؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

2019.. عام ولى يمكن وصفه بشدة الصخب والإثارة، رجوعًا لوقوع الكثير من الأحداث خلال هذا العام، فضلًا عن تباين الاهتمامات والتفاعلات من قبل الجماهير، وربما لا يغيب عن أحد، أنه في كل عام يزيد أعداد المستخدمين لشبكة الإنترنت، والتي أضحت تشكل أهمية قصوى للمواطنين، ولكن قد لا يخال للبعض، أنه وفقًا للاستخدام المكثف لشبكة الإنترنت يمكن قياس اهتمام المواطنون ومقارنتها ببعضها، وذلك وفقًا لمؤشرات محركات البحث عبر شبكة الإنترنت، والتي يستخدمها المواطنون من أجل الوصول لأغراضهم، وقد أصبحت لا عوض عنها كونها تسهل العثور على أي شيء.

ماهي الاهتمامات الشرائية والسوقية للمصريين؟.. سؤال قد يطرحه البعض دون الوصول لإجابة دقيقة، فيخال للبعض أن التركيز الأكبر للشراء عند المصريين خلال العام السابق يذهب للسوق العقاري، أو أن المنتجات النسائية هي الأكثر سيطرة، ويظن أخرين أن الشراء الأقصى يذهب لأسواق السيارات أو الملابس، وقد يحتار البعض ولا يمكن له حسم الإجابة.

توافقًا مع التطور التكنولوجي، وأيضًا كثافة استخدام محرك البحث العالمي «جوجل» من قبل المستخدمين في مصر هدفًا في الوصول إلى غايتهم، أصبح الأمر سهل قياسه وتحديده، حيث يمكن الاطلاع على أكثر ما يبحث عنه المصريين عبر شبكة الإنترنت من خلال محركات البحث غرضًا في شراءه.

«صوت الأمة» أجرت مقارنة بين أبرز المنتجات والمستهلكات، من أجل تحديد أكثر السلع التي اشتراها المصريين أو رغب في شرائها.

وكشفت المقارنة التي أجريناها عبر محرك البحث العالمي «جوجل»، منتجات الملابس أعلى نسبة بحث من قبل المصريين خلال عام 2019، وتلاها مباشرة الوحدات السكنية، حيث اتضح بحث نسبة كبيرة من المصريين عن الشقق السكنية، وجاءت في المركز الثالث فئة السيارات، وفي المركز الرابع كانت فئة منتجات المستحضرات التجميلية، بينما كان في المركز الأخير منتج الهواتف النقالة.

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق