انسحاب واستدعاء لسفير سويسرا.. آخر المستجدات في أزمة السفارة الأمريكية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
انسحاب واستدعاء لسفير سويسرا.. آخر المستجدات في أزمة السفارة الأمريكية من موقع مصر العربية، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 يناير 2020 .

تتسارع الأحداث ساعة تلو الأخرى، بمحيط السفارة الأمريكية بالعاصمة العراقية بغداد، حيث أعلنت الخارجية الإيرانية، عن تبليغ السفارة السويسرية راعية المصالح الأمريكية في طهران، احتجاجها الشديد على تحميل الولايات المتحدة إيران مسؤولية الهجوم على سفارتها في بغداد.

 

وذكرت الوزارة، في بيان لها، أنها استدعت سفير سويسرا لدى طهران، والذي يرعى المصالح الأمريكية في إيران، لتبلغه احتجاج طهران الشديد على التصريحات الأخيرة والتهم التي وجهها المسؤولون الأمريكيون للجمهورية الإسلامية فيما يخص الأحداث الأخيرة في العراق.

 

في المقابل، دعا الحشد الشعبي، المحتجين بمحيط السفارة الأمريكية في بغداد للانسحاب احتراما لمطالبة الحكومة العراقية، بحسب ما ذكرته وكالة "رويترز"

 

 

واندلعت أمام مقر السفارة الأمريكية في العراق، منذ صباح الثلاثاء، مظاهرات حاشدة احتجاجا على الضربات التي وجهتها الولايات المتحدة، الأحد الماضي، إلى مواقع لـ "كتائب حزب الله" في أراض حدودية للعراق وسوريا، وأسفرت عن مقتل 25 شخصا على الأقل، حسب تصريحات “الحشد الشعبي.

 

وأشعل أنصار "الحشد الشعبي" في العراق، حريقا في السياج الخارجي للسفارة الأمريكية في بغداد، أثناء احتجاجات بالقرب من السفارة ضد الغارات الأمريكية، التي استهدفت مواقع للحشد بالعراق وسوريا.

 

 

واتهم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إيران بالوقوف وراء الهجوم على السفارة، مهددا إيران بأنها ستتحمل المسؤولية الكاملة عن هذه الأحداث.

 

وشارك بالتظاهرات المنددة بالقصف الأمريكي، أمام السفارة الأمريكية، الأمين العام لعصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، والأمين العام لمنظمة بدر، هادي العامري، ورئيس هيأة الحشد الشعبي، فالح الفياض، ونائبه أبو مهدي المهندس، ونائب الأمين العام لسرايا الخراساني، حامد الجزائري، فيما رفع عضو مجلس النواب، عن كتلة الصادقون النيابية، حسن سالم، علمي الحشد الشعبي وكتائب حزب الله على السياج الخارجي للسفارة.

 

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق