مخرج مسرحية «الحادثة»: قدمت وجهة نظر ورؤية للعرض تتناسب مع عصرنا الحالى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
مخرج مسرحية «الحادثة»: قدمت وجهة نظر ورؤية للعرض تتناسب مع عصرنا الحالى من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الأحد 1 يوليو 2018 .

-أبطال العمل: نجاح العرض أبهرنا لأننا لم نتوقع هذا الإقبال الجماهيرى.. ومدير المسرح: حقق أعلى الإيرادات


اختتمت مسرحية «الحادثة» عروضها على مسرح الغد بالعجوزة، وذلك بعد أن رفعت لافتة كامل العدد يوميا خلال أيام العرض، بينما حازت المسرحية على إعجاب وإشادة كبيرة من الجمهور والنقاد، فضلا عن الفنانين والمخرجين الذين حرصوا على مشاهدة العمل.
ويقول الفنان سامح مجاهد مدير مسرح الغد إن عرض «الحادثة» تدور أحداثه فى قالب كوميدى حول شاب مريض نفسيا، يقوم باختطاف فتاة فى بيته ظنا منه أنه يحبها فيحاول الضغط عليها بأساليب مختلفة من التخويف والقهر الشديد لإخضاعها لهذا الحب.
من جانبه أعرب المخرج عمرو حسان عن سعادته بردود الأفعال التى تلقاها حول المسرحية، وكذلك الإقبال الجماهيرى الكبير الذى شهدته مدة العرض خلال فترة رمضان وبعد العيد، وبالعدد الكبير من الفنانين والوزراء الذين حضروا العرض وأشادوا به.
وقال إن المسرحية مأخوذة عن نص «الحادثة» أحد روائع الكاتب الكبير لينين الرملى، وقمت بتقديمها على مسرح «الغد» بوجهة نظر ورؤية إخراجية مختلفة ومعاصرة، تتناسب مع العصر الحالى.
وأشار حسان إلى أن العرض حصل نهاية العام الماضى على خمس جوائز بخلاف جائزة الإخراج فى مهرجان نقابة المهن التمثيلية، وهى أفضل ممثل وأفضل ممثلة وأفضل إضاءة وأفضل دراما حركية بالإضافة لحصول العرض على جائزة لجنة التحكيم الخاصة.
أما عن المقارنات التى عقدها البعض بين عرضه المسرحى، وبين ما قدمه المخرج الكبير عصام السيد من قبل، قال حسان: بالفعل تخوفت، فعرض الحادثة الذى أخرجه الدكتور عصام السيد، وقام ببطولته الفنان أشرف عبدالباقى، والفنانة عبلة كامل، والذى حقق وقتها نجاحا كبيرا ولا يوجد من لم يشاهده، لكننى توقفت عن مشاهدته منذ سنوات عندما قررت تقديمه مرة أخرى حتى أستطيع أن أنسى كيفية تناوله وألا تكون هناك تفاصيل موجودة فى رأسى، ولذلك عندما قدمته حرصت على تقديمه بوجهة نظرى ورؤيتى الخاصة وساعدنى فى ذلك فريق العمل والممثلون جميعا فكل منهم كان داعما للعرض ويعمل بروح وإصرار على أن يخرج للناس عرضا قويا والحمد لله أننا استطعنا الوصول للجمهور الذى تفاعل مع العرض.
وأشار حسان: العمل كوميدى وبه حالة من «السيكودراما»، وتدور فكرته حول شاب مريض نفسيا، ومولع بحب إحدى الفتيات حيث يقوم باختطافها وحبسها فى منزله، ومع ضغطه عليها وقهره لها من أجل أن تحبه، ولكن يحدث العكس ويولد بداخلها دافع الانتقام، وفى آخر الأحداث تنجح فى حبسه، لكنه لم يتحمل، ويحاول الهرب.
ومن جانبه أكد الفنان سامح مجاهد مدير فرقة مسرح «الغد»: العرض المسرحى «الحادثة» شهد إقبالا ونجاحا جماهيريا كبيرا منذ افتتاحه فى نهاية مايو الماضى، رافعا لافتة كامل العدد يوميا وكذلك عرضهم للمسرحية على مسرح «الغد» بالعجوزة، محققا إيرادات عالية وذلك على الرغم من أن كل المشاركين بالعرض هم من شباب المسرحيين، إلا أن العرض لاقى إقبالا لم يكن متوقعا.
وأضاف مدير «الغد»، أن العرض حضره عدد كبير من النجوم، والمخرجين، والنقاد منهم المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى، والفنان مجدى صبحى، والفنان سامح حسين، والفنان بهاء ثروت، والفنان حسام داغر، والفنانة عبير الطوخى، والمخرج إسلام إمام، والمخرج محمد علام، والمخرج مناضل عنتر، والمخرج ايميل شوقى، والمخرج محسن رزق، والمخرج سامح بسيونى، والمخرج محمد طايع، ومصمم الاستعراضات الفنان ضياء شفيق وعدد آخر من الإعلاميين والنقاد.
بطل العرض الفنان مصطفى منصور قال: «الحادثة» من أقرب المسرحيات إلى قلبى لأننى أرى أن النص مكتوب بشكل رائع وساعدنى المخرج كثيرا فى التحضير بشكل كبير على تقديم شخصية صعبة ومركبة لـ3 شخصيات، حيث قمت بدراسة ثلاث شخصيات فى شخصية واحدة .
وأضاف: النجاح الكبير الذى حققته المسرحية خلال مدة عرضها أبهرنا جميعا، وعن الشخصية التى ألعبها فهو شخص مريض نفسى يقوم بخطف فتاة لحبه الشديد لها ويقنعها ويجبرها أن تحبه وأن الشخص مريض بمرض تعدد الشخصية الانفصامية وهو انفصام شخصيته لأكثر من شخصية، والحمد لله على إشادة الجمهور والنقاد، كما أننى حصلت العام الماضى على جائزة أفضل ممثل أول عن دوره فى مسرحية الحادثة فى نقابة المهن التمثيلية للمسرح لدورته الثانية.
أما بطلة العرض الفنانة ياسمين سمير فقالت: «الحادثة» أرهقتنى للغاية خلال التحضير لها، خاصة أننى قدمت شخصية مركبة تحتاج إلى مجهود كبير.
وواصلت حديثها ياسمين: تفاعل الجمهور مع العرض على صفحات «السوشيال ميديا» واهتمامه بحضور المسرحية أمر أسعدنى كثيرا وبالتأكيد فريق العمل بالكامل الذى بذل مجهود كبير لكى يخرج العرض فى صورة متميزة.
يذكر أن مسرحية «الحادثة» تأليف الكاتب لينين الرملى، وإخراج عمرو حسان، ويشارك فى بطولتها عدد من الوجوه الشابة مصطفى منصور، ياسمين سمير، ريهام أبوبكر، فتحى الجارحى بالاشتراك مع إسلام البشبيشى، مجدى طلبة، محمد شوقى، حسام بوريو، وعمر أحمد، وديكور محمد فتحى، وملابس أحمد فرج، وإضاءة عز حلمى، وإعداد موسيقى محمود صلاح حامد، ومكياج إسلام عباس، ودراما حركية محمد على بكر، ومادة فيلميه شادى أحمد، ودعاية محمود حسن، وإخراج عمرو حسان.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( مخرج مسرحية «الحادثة»: قدمت وجهة نظر ورؤية للعرض تتناسب مع عصرنا الحالى ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق