7 أفلام تتنافس على كعكة عيد الأضحى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
7 أفلام تتنافس على كعكة عيد الأضحى من موقع الوفد، بتاريخ اليوم الأربعاء 15 أغسطس 2018 .

كتيت-علياء أحمد

يشهد موسم عيد الأضحى هذا العام تنافس عدد كبير من الافلام علي شباك التذاكر  ، وانحصرت المنافسة علي  أفلام الأكشن والكوميديا في هذا الموسم، و ابتعدت عن الرومانسية والرعب بعد ان خرج فيلم "122" من المنافسة في اللحظات الأخيرة، بسبب تكدس الموسم بعدد كبير من الأفلام التي حجزت مكانها ،وسوف نستعرض لكم ابرز هذه الافلام التي ستعرض خلال موسم عيد الأضحى لهذا العام.

1.       فيلم "تراب الماس"

بعد ان حققت رواية "تراب الماس " للكاتب أحمد مراد نجاحاً كبير عند الجمهور عند صدورها عام 2010، جاء قرار تحويلها الي فيلم سينمائي ، ولكن واجه تنفيذه مشكلات كثيرة  أدت لتأجيله لعدة سنوات، حيثُ بقي المشروع معطل لأكثر من خمس سنوات كامله بسب انتظار  موافقة احمد حلمي، فكانت شركة "شادوز" للإنتاج الفني، لمالكها الفنان أحمد حلمي، حصلت على حقوق تنفيذها بعد أن حققت نجاحا كبيرا، وبعدها تقدّم المؤلف بشكوى للقضاء، مؤكدًا أنّ العقد بينه وبين حلمي ينصّ على تحويل الرواية لفيلم في خلال خمس سنوات أو تسقط حقوق شركة الإنتاج.

وبعد ذلك قرر "مراد"  ان يقوم هو بكتابة السيناريو ، و يسند مهمة اخراج الفيلم الي المخرج مروان حامد  ويعتبر هذا العمل الثالث الذي يجمعهما  بعد "الفيل الازرق"و "الاصليين"، وتم ترشيح الفنان اسر ياسين لدور البطولة.

بدأ فريق العمل التجهيز للفيلم في أواخر العام الماضي، و انتهوا من  تصويره في شهر فبراير هذا العام ،ل يدخل الفيلم بعد ذلك في التجهيزات النهائية حتي يصبح جاهزاً للعرض الجماهيري، ليعلن فيما بعد ان الفيلم سيعرض قبل سباق عيد الأضحى بعدت ايام ،في يوم 16اغسطس الجاري .

تدور احداث الفيلم في إيتار من الاثارة و التشويق ، فالفيلم يتناول قصة شاب يدعي "طه" يعمل كمندوب دعاية طبية في شركة للأدوية، ويعيش مع "طه"  مع والده القعيد ، وتبقي حياته مستقرة  حتي تحدث جريمة قتل غامضة، بعدها يتداعى عالم طه بأكمله إلى الأبد، ويكتشف الكثير من الأسرار التي تدخل به إلى عالمٍ جديد مليء  الجريمة والفساد.

يشارك في بطولة الفيلم كل من آسر ياسين الذي يقوم بأداء شخصية "طه " ، عزت العلايلي  الذي يجسد شخصية "محروس برجاس" النائب البرلماني الفاسد ، منه شلبي التي تؤدي شخصية "سارة" الإعلامية الجميلة  التي يقع "طه هي حبها ، شرين رضا بدور "بشري صيرة" سيدة المجتمع التي تخبئ وراء مظهرها الخادع شبكة دعارة، ماجد الكدواني بدور العقيد "وليد سلطان"، محمد ممدوح  الذي يجسد دور "السرفيس" البلطجي ، صابرين التي تجسد شخصية

"فايقة الزهار" عمت "طه" ، إياد نصار بدور الاعلامي "شريف مراد"، احمد كمال بدور "حسن الزهار" والد "طه"، محمد الشرنوبي  الذي يجسد شخصية "حسن الزهار" في سن الشباب، تارا عماد بدور "تونا" الفتاة الجميلة التي يقع "حسن الزهار" في حبها .

2.       فيلم "الكويسين"

تدور احداث فيلم "الكويسين " في إطار اجتماعي كوميدي ساخر، حول عائلة "الكويس" ،قد يبدو أفراد عائلة "كويس" نموذج للعائلة الاعتيادية، لكن الحقيقة عكس ذلك، وهو ما يكتشفه الجمهور من خلال سلسلة من المواقف الكوميدية.

فيلم "الكويسين" من تأليف أيمن وتار، وإنتاج "سينرجى فيلم " للمنتج تامر مرسى برئاسة أحمد بدوى ، وإخراج أحمد الجندى.

بدأ التحضير للفيلم في شهر أبريل الماضي.

والفيلم يشهد عودة الفنان الكبير "حسين فهمي"  الذي يعود للسنيما بعد غياب 9 سنوات ، وتدشين بطولة أسماء ابو اليزيد علي شاشات السينما بعد النجاح الذي حقته في الاعمال الدرامية، وكذلك الظهور الاول لـ عمرو وهبه و جيلان علاء ومحمد مكاوي، كما يظهر العديد من الفنانين كضيوف شرف في الفيلم من بينهم شيكو و هشام ماجد ، و بهذا يكون اول ظهور للثلاثي في عمل سينمائي واحد بعد إعلان انفصالهم،  و ايضاً اكرم حسني و احمد مالك.

الفيلم من بطولة احمد فهمي ،  وبيومى فؤاد ، وعمرو وهبة ، و اسماء ابواليزيد ، وأحمد فهمي.

3. فيلم "بني ادم"

كما أعتدنا من الفنان يوسف الشريف ، على جو الإثارة، والغموض والألغاز التي تجبر المشاهد على التفكير العميق، فنقل هذه الحالة إلى السينما بفيلم "بني ادم ".

تدور الأحداث حول (آدم) وهو رجل أعمال ومتزوج، يتهمه كل من حوله بأنه شخص إجرامي ورئيس عصابة أو إرهابي، في حين أنه يقول أنه يساعد الشرطة في القبض على مثل هؤلاء، فهل الأحداث هي التي تصور ذلك وتجعله متورط، أم هناك جانب غامض غير معروف عنه.

فيلم "بنى آدم" فكرة يوسف الشريف ،سيناريو وحوار عمرو سمير عاطف ،إخراج أحمد نادر جلال، ويشارك فى بطولته دينا الشربينى ،أحمد رزق ،محمود الجندى ،هنا الزاهد ،بيومى فؤاد.

 

4.       فيلم  الديزل

فيلم "الديزل " يندرج تحت تصنيف افلام الجريمة، وتدور احداث الفيلم حول الدوبلير "بدر الديزل"، الذي يعيش فى حارة شعبية،  يتعرف

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
على نجمة سينمائية شهيرة "دنيا الصياد"، التي تعمل خطيبته عفاف مساعدة لها، وتتطور الأحداث وتتعرض عفاف للقتل، ويقرر الانتقام ممن قتلها.

واجه الفيلم العديد من الانتقادات منذ طرح الأفيش الرسمي للفيلم ، حيث اتهم صناع الفيلم بسرقة الافيش من فيلم John Wick لـ"كيانو ريفز"، وبعد ذلك تداولت أخبار عن مواجهة مشكلات رقابية وان الرقابه رفضت اعطاء التصريح للفيلم وسبب ذلك هو عدم عرض نسخه كامله له، و انه فور عرض هذه النسخة علي الرقابة سوف يتم وضع التصنيف العمري المناسب للفيلم وإجازة عرضه.

فيلم "الديزل"، بطولة محمد رمضان، فتحى عبد الوهاب، ياسمين صبرى، هنا شيحة، محمد ثروت، شيماء سيف، تامر هجرس، تأليف أمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان، إخراج كريم السبكى.

5.       فيلم "البدله"

ينافس فيلم "الكويسين" في فئة الكوميديا ، و تدور احداث الفيلم حول أكرم (تامر حسني) الذي يتلقى دعوة لحضور حفلة تنكرية، فيقرر ارتداء زي الشرطة، ما يتسبب في وقوعه في أزمة لانتحاله صفة ضابط شرطة، في الوقت الذي يبحث فيه عن ملف معين فتقع له العديد من المفارقات.

توقف تصوير هذا الفيلم لفترة طويلة ،وكان السبب هو انشغال صناعة في مشاريع اخري ،فأكرم حسني كان منشغل بتصور مسلسل "الوصية" و "أمينه خليل" في مسلسل "ليالي أوجيني" الذي تم عرضهما خلال شهر رمضان الماضي ،و عاودوا التصوير في شهر يوليو الماضي لينتهوا من تصوير الفيلم قبل عدة ايام من عيد الاضحي.

فيلم "البدلة" يشارك في بطولته تامر حسني، أكرم حسني وأمينة خليل وماجد المصري ودلال عبد العزيز ومحمود البزاوي ومحمد ثروت وطاهر أبو ليلة، قصة تامر حسني ،سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر ، إخراج محمد العدل وإنتاج وليد منصور.

6.       فيلم "سوق الجمعة"

يعتبر فيلم "سوق الجمعه " من نوعية دراما اليوم الواحد ، حيث يتناول  يوم من ايام السوق الشعبي الشهير "سوق الجمعه"، فالفيلم يدور في اطار اجتماعي و يتناول حياة الشخصيات من بائعين ومترددين علي هذا السوق .

يجسد الفنان عمرو عبدالجليل ضمن أحداث فيلم "سوق الجمعة" المقرر طرحه خلال الأيام المقبلة شخصية خرطوش وهو بلطجي ولكن بشكل كوميدي، و احمد فتحي يجسد دور الذراع اليمني لبطل الفيلم .

فيلم "سوق الجمعة"، من بطولة عمرو عبد الجليل وريهام عبد الغفور وأحمد فتحى ونسرين أمين ومحمد عز ومحمود حجازى وآخرون، قصة محمد الطحاوى، سيناريو وحوار أحمد عادل سلطان، وإخراج سامح عبد العزيز.

7.       فيلم " بيكيا"

تدول احداث الفيلم في اطار كوميدي ، و يتناول قضية فساد  شريكات الأدوية ، حيث ان تدور قصة الفيلم حول شخصية "مصطفى"، الذى يجسده محمد رجب، يعمل باحثًا في أدوية السرطان والإيدز، وتعلم منظمة دولية أن هناك باحثا مصريا لديه بحث يخلص البشرية من هذه الأمراض، فتحاول خطفه، فيضطر مصطفى للهرب، والتظاهر بفقدان الذاكرة، ويعيش داخل "مقلب زبالة وخردة"، لحين الانتهاء من البحث العلمي، ومع تصاعد الأحداث ينتهى مصطفى من البحث، ويعلم أصدقاؤه بالأزمة التي يتعرض لها، ثم يبلغون الأمن لمحاولة الحفاظ على حياته، ويتم القبض على المنظمة فور علمها.

ويشارك محمد رجب البطولة الفنانة آيتن عامر، شيماء سيف وأحمد حلاوة ومحمد لطفى ، ومن إخراج محمد حمدي وتأليف محمد سمير مبروك.

 

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( 7 أفلام تتنافس على كعكة عيد الأضحى ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوفد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق