‏Venom أحدي أعظم مائة شخصية شريرة فى الكوميكس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
‏Venom أحدي أعظم مائة شخصية شريرة فى الكوميكس من موقع الوفد، بتاريخ اليوم الجمعة 2 نوفمبر 2018 .

حنان أبوالضياء

العالم لا يحتاج إلى مزيد من الأبطال الخارقين The world has enough Superheroes الجملة السابقة هى الشعار التسويقى المُستخدم لترويج فيلم Venom؛ والذى حصد كآخر إصدارات شركة marvel، مليار دولار حصيلة إيرادات الشهر الأول للفيلم فى دور العرض بجميع أنحاء العالم..إذا كنت من عاشقى الأبطال الخارقين فأنت تعلم أن «فينوم» إحدى شخصيات عالم «مارفل كوميكس»، التى ظهرت فى الجزء الثالث من سلسلة «الرجل العنكبوت» Spider Man، كعدوه اللدود؛ وهو شخصية خيالية شريرة ظهرت لأول مرة فى عام 1984 فى القصص المصورة التى نشرتها شركة مارفيل كوميكس للنشر، التى هى فرع من شركة مارفل للتسلية؛ المؤسسة فى عام 1939 حيث نشرت قصصا مصورة دورية تحولت معظمها إلى افلام ومسلسلات، من اشهرها شخصية hulk أو «الرجل الأخضر» وكانت بداية ظهوره فى قصص مارفل الخيالية المصورة واخترعها ستان لى وجاك كيربى عام 1962، وشخصية Iron man أو «الرجل الحديدي» وهى من الشخصيات الحديثة نسبيا فى السينما الأمريكية وحققت نجاحا كبيرا فور ظهورها عام 2008 من خلال فيلم يحمل الاسم نفسه وقام ببطولته النجم روبرت داونى جونير، اما Batman «باتمان» فبدأ من خلال قصص مصورة عام 1937 من تأليف المؤلف بيل فينجير ورسام الشخصيات الكارتونية بوب كين، وظهرت الشخصية لأول مرة فى السينما عام 1966 من خلال فيلم Batman وظهرت شخصية spider man «سبايدر مان» لأول مرة سينمائيا من خلال فيلم Spider-Man الذى تم تقديمه عام 2002 وهذه الشخصية من اختراع ستان لى وستيف ديكتو اللذين قدما الشخصية، أما superman «سوبر مان» فابتكره كل من جيرى سيجل وجو شاستر، وهناك cat woman أو «المرأة القط» إحدى أبرز الشخصيات النسائية الخارقة بهوليوود، وبدأت فى الظهور سينمائيا بشكل قوى عام 1992 من خلال فيلم batman حيث جسدت دورها النجمة ميشيل فايفر.

وفيلم Venom من إخراج روبن فلايشر وبطولة توم هاردى وميشيل ويليامز وريز أحمد وسكوت هيز وريد سكوت وجينى سليت. و«فينوم» تعنى «السم» وكلمة «سيمبيوت» والتى يدعى بها الكائن المكون لشخصية فينوم تعنى «الطفيلى» وتم تصنيف فينوم Venom كواحد من أعظم مائة شخصية شريرة فى الكوميكس فى قائمة موقع IGN للكوميكس، والظهور الاول للكائن الطفيلى المكون لشخصية فينوم Venom كان فى سلسلة الحرب السرية ديسمبر 1984 وفينوم Venom ولد ضمن فصيل من الطفيليات الفضائية؛ وهى كائنات تحيا

على الاستحواذ على أجساد الأشكال الحية الأخرى، والفكرة الخرافية مبنية على أن الطفيليات تمنح مضيفيها قدرات فيزيائية خاصة فى مقابل امتصاص الأدرينالين من انظمتهم الحيوية لدرجة قاتلة.

كان من المفترض أن يكون الظهور الاول لفينوم فى فيلم خاص به كانت ستقوم بإنتاجه شركه نيولاين سينما، إلا أن الموضوع تعطل فانتقلت حقوق الشخصية إلى شركة سونى..ثم ظهرت ثلاثية سام رايمى لسبايدرمان وظهر معها Venom وايدى بروك فى الجزء الثالث والاخير وقام بأداء الشخصية الممثل توفير جرايس.

ولقد ساعد على الإبهار السينمائى بشخصية فينوم «ماثيو ليبيتيك» المصور السينمائى الأمريكى الذى اشتهر لعمله مع المخرج دارين أرنوفسكى فى أفلام مثل باى، مرثية حلم، النافورة وبلاك سوان.

فكرة الفيلم بنيت من خلال مركبة فضائية انطلقت لاستكشاف حياة أخرى موجودة فى الفضاء، ليجد الفريق 4 كائنات فضائية لزجة الشكل، بلا معالم، ويقرر د. كارلتون دريك صاحب المؤسسة الذى لعب دوره ريز أحمد، إحضارها إلى الأرض، وخلال عملية النقل يتمكن أحدها من الهرب، وتتعرض المركبة إلى التحطيم، وبذلك يتم نقل 3 منها إلى المؤسسة، فيما يظل الأخير هارباً، ويتنقل بين أجساد مختلفة ممتصا الأدرنالين مانحا إياهم قوة خارقة، تلك المخلوقات تدعى «سيمبيوت»، تذوب فى جسد البشرى لها مطابق تماماً، لتتمكن من البقاء على قيد الحياة، وإلا سيرفضها الجسم مما يتسبب بمقتل الجسم المضيف، لذلك بدأ د. كارلتون بعمل اختبارات لاندماج المخلوق الفضائى مع الحيوانات، وبعد نجاحها يبدأ فى تنفيذها مع البشر، محتجزا مجموعة من المشردين فى المؤسسة الذين وعدهم بعيش حياة أفضل؛ ولكن تفشل تجاربه ويتعرض البشر إلى الموت، وهذه الحوادث تثير فضول المراسل الصحفى «إيدى بروك» الذى لعب دوره توم هاردى، فى معرفة الحالات الإجرامية والأساليب غير الأخلاقية التى تتبعها مؤسسة «لايف»، إلا أنه وبالمصادفة البحتة يكتشف معلومات خاصة عن المؤسسة عن طريق البريد الإلكترونى لحبيبته «آن ويينج» التى تلعب دورها ميشيل ويليامز، والتى تعمل محامية لدى المؤسسة، وحينما يتم ترتيب إجراء لقاء صحفى مع د. كارلتون بقرار من مدير «إيدي»، يذهب إليه

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

لإجراء اللقاء ويسأله عن تفاصيل تلك الأسرار التى عرفها عن المؤسسة التى تجرى اختبارات بطرق غير مشروعة. فيتم طرده من العمل، وكذلك تفصل «آن» ليكمل بحثه بعد أن أصبح بلا عمل مع فتاة تعمل فى مختبر مؤسسة «لايف»، وعندما يجد فتاة محتجزة فى غرفة تتألم بشكل غريب، وتستغيث به، يخرجها من الغرفة، ولكن يخرج منها المخلوق الفضائى ويدخل إلى جسد «إيدى»، فلقد احتاج Venom إلى انسان آخر ليحيا عليه ووجد ايدى بروك واتحد معه ليتخذ بروك اسم «فينوم» Venom ويصبح اول شخص يستخدم هذا الاسم..ليتحول إلى شخص ذي قوة خارقة ولكنه يقيم علاقة إنسانية مع الفينوم يرسل إليه د. كارلتون بعض حراسه المحترفين ليأتوا به إلى المؤسسة، لاستعادة مخلوقه الفضائى، الموجود بجسده ولكنه يتفوق عليهم جميعا لنرى عدة معارك بين الغريمين وفى بعض الاوقات نراهم يقاتلون بجانب بعض ضد خصم مشترك.

توم هاردى الذى قام بدور إيدى بروك فينوم ممثل إنجليزى أول ظهور سينمائى له كان فى الفيلم الحربى سقوط الصقر الأسود (2001). أفلامه الأخرى المعروفة ستار تريك: العدو (2002) وروكنرولا (2008) وبرونسن (2008) وبداية (2010) ومحارب (2011) وسمكرى خياط جندى جاسوس (2011) ونهوض فارس الظلام (2012) ولوكى (2013) وماكس المجنون: طريق الغضب (2015) ودونكيرك (2017) وفينوم (2018). أدوار هاردى التليفزيونى تشمل مسلسل الدراما والحرب عصبة الإخوة (2001) والدراما التاريخية الملكة العذراء (2005) ومرتفعات ويذرنج (2008) والسطو (2009).حصل على جائزة (London Evening Standard Theatre) عن دوره فى مسرحية «سنكون جميعا ملوكا فى السعودية»، كما رشح عنها أيضا لجائزة لورنس أوليفيه.

أما ميشيل ويلياميز صاحبة دور «آن ويينج» فهى ممثلة أمريكية. لمع نجمها فى مسلسل Dawson’s Creek، حائزة على العديد من الترشيحات والجوائز؛ شقت طريقها بنفسها فى عالم الأفلام المستقلة كفيلم The Station Agent عام 2003، وImaginary Heroes عام 2004، وBrokback Mountain عام 2005. وظهرت فى فيلم Brokeback Mountain وكانت مرشحة لجائزة الأوسكار عن أفضل ممثلة مساعدة. عام 2011 ترشحت لأول لجائزة أوسكار عن دور أساسى، وذلك عن دورها فى فيلم Blue Valentine وكذلك فى العام الذى تلاه ترشحت أيضًا لجائزة أوسكار عن أفضل دور أساسى فى الفيلم My Week With Marilyn عام 2011، وحصلت على جائزة أفضل ممثلة استعراضية كوميدية. فازت بجائزة ديزيرت بالم عام 2012 فى مهرجان بالم سبرينج السينمائى. أما ريز أحمد فقام بدور كارلتون دريك، وهو ممثل، ورابر، وموسيقى، ومغنى من المملكة المتحدة.

وينتهى الفيلم نهاية مفتوحة تشير بالتأكيد إلى أجزاء جديدة، وخاصة أننا نعلم من خلال شخصيته فى الكوميكس أن السيمبيوت سيجد افراداً اخرين ليكونوا مضيفين تاركاً إيدى، بعد أن أشتراه منه  دون فورتيناتو بـ 100 مليون دولار؛ واعطاه لابنه، وهناك العديد ايضا من الشخصيات الذين تم لبسهم بالفينوم مثل: آن وينج، مس مارفل، الاربعة الرائعون، وفى قصص أخرى حصل الفينوم Venom على أدوية ليصبح رجل الحكومة الأمريكية السرى الذى يحمل قدرات العنكبوت مضاعفة أكثر من مرة.

 

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( ‏Venom أحدي أعظم مائة شخصية شريرة فى الكوميكس ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوفد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق