عاصي الحلاني لـ"الفجر الفني" من "الموسيقى العربية": "أنا مطرب محظوظ" (حوار)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
عاصي الحلاني لـ"الفجر الفني" من "الموسيقى العربية": "أنا مطرب محظوظ" (حوار) من موقع الفجر، بتاريخ اليوم السبت 3 نوفمبر 2018 .

*أتمنى أن تسعى الدولة لإحياء فن "شادية" بشكل دائم

*لم أكن على علم بمرض اليسا أثناء "ذافويس".. ولن أتعاون مع ابنتي لهذا السبب!

* أختلف عن غيري من مطربين العرب بارتجالي وروحي العفوية على المسرح

 

طريقته المختلفة وارتجاله على خشبة المسرح وحرصه الشديد على تقديم الفلكلور اللبناني وأغاني التراث في حفلاته جعلته واحدًا من أبرز وأهم المطربين في الوطن العربي، ويعتبر دار الأوبرا منزله الأول له في مصر؛ فدائمًا ما يقدم حفلاته على خشبة المسرح الكبير، هو المطرب اللبناني عاصي الحلاني، الذي يشارك للمرة الثالثة على التوالي في مهرجان الموسيقى العربية في دورته السابعة والعشرين والتي تحمل اسم الفنانة الراحلة "شادية".

 

"الحلاني" فتح قلبه لـ"الفجر الفني"، في حوار خاص تحدث فيه عن مشاركته هذا العام في المهرجان وأعماله الفنية الجديدة، بالإضافة إلى سر عدم تعاونه مع ابنته ماريتا الحلاني في عمل غنائي، ورأيه فيما تعرضت له النجمة اللبنانية اليسا من أزمة صحية عقب إصابتها بمرض سرطان الثدي، وإلى نص الحوار،،

 

* في البداية،، حدثنا عن مشاركتك للمرة الثالثة على التوالي في مهرجان الموسيقى العربية؟

فخور جدًا بمشاركتي في مهرجان الموسيقى والعربية للمرة الثالثة على التوالي، كما إنني من المطربين المحظوظين في الوطن العربي لإقامة حفلات دائمة كل عام بدار الأوبرا، خارج المشاركة بـ"الموسيقى العربية"، فكل فنان في الوطن العربي يطمح للمشاركة في هذا المهرجان.

 

* الدورة الـ27 تحمل اسم الفنانة شادية كيف ترى تكريم المهرجان لها هذا العام؟

الفنانة شادية رحمة الله عليها خسارة كبيرة؛ أنا من عشاقها، ولكن بالنهاية هذه إرادة الله، وربنا يتغدمها برحمته، ونستطيع أن نُحيي فنها طوال الوقت، وأتمنى أن تسعى الدولة لإحياء فنها بشكل دائم.

 

* وهل ستقدم أعمال جديدة ومختلفة عما سبق لجمهورك خلال حفلك؟

دائمًا أسعى كل عام لتقديم أعمال جديدة حتى أكون مميز عند جمهور المهرجان بشكل عام، كما لدي حرص شديد على تقدم هذه الأعمال لأول مرة بالحفل، لذلك اعمل عليها في بروفات خاصة.

 

* وكيف سيقدم "الحلاني" حفلاً مختلفا هذا العام بالمهرجان عن مشاركاتك السابقة؟

في الحقيقة أنا إنسان عفوي على مسرح وأقدم الحفل بتلقائية، ومعظم الأغاني التي أقدمها معظمها ارتجاليه، ولدي طريقتي الخاصة في الأداء سواء بالأغاني القديمة أو الحديثة، فكل هذا يجعلني مختلفًا عن غيري من المطربين بالمهرجان.

 

* سر حرصك الدائم على تقديم الفلكلور والتراث العربي في حفلاتك الغنائية؟

بالتأكيد الفلكلور وأغاني التراث واجب على كل فنان في الوطن العربي أن يقدمه في كل حفلاته وأعماله الفنية، حتى لا يموت هذا التراث الذي تربينا عليه، على الأقل ليتعلم منها الأجيال الصاعدة.

 

* ما رأيك في لجوء بعض الفنانين لإعادة توزيع أغاني التراث وتقديمها بطريقة مختلفة؟

في الواقع لا أعلم من المقصود بهذا، ولكن في المطلق أنا متحمس لفكرة تقديم الأغاني القديمة بشكل مختلف، دون التحريف في معاني الكلام والحان الأغنية، وذلك لان الجيل الجديد أصبح يمل من بعض إيقاعات أغاني زمن الفن الجميل.

 

* هل ستقدم ديو مع ابنتك خلال الفترة المقلبة، وما رأيك في أخر أعمالها؟

لا،، فكل منا لدية لونه المختلف بالغناء وطريقته الخاصة، ومن الصعب أن نجتمع في عمل فني، وهي دائمًا تأخذ برأي في كل أعمالها، بحكم إننا بمنزل واحد، وأخذ خبرتي الكافية على تميز الكلمات والالحان الجيدة.

 

* وماردك على جمهورك الذي انتقد فعل ابنك الذي أشعل السوشيال ميديا مع والدته؟

في الواقع لم يكن هناك أي نوع من الانتقادات توجهت لابني؛ فكل جمهوري يعشقه، ويتبادلان شعور طيبة عبر مواقع السوشيال ميديا.

 

* وكيف استقبلت خبر مرض الفنانة اليسا؟

لم أكن على علم بمرضها، وتفاجئت بقصة مرضها وأنها تمر بمرحلة علاج خلال برنامج "ذا فويس"، وفي الحقيقة اليسا من الفنانات التي تربطني بها علاقة ود ومحبة كبيرة، وشخصيًا استمع إلى جميع أعمالها، والحمدلله على قدرتها في تحمل هذا المرض، حتى أتم الله شفائها.

 

* أخيرًا،، ما رأيك في ردود الأفعال على أغنية "شو بخاف عليك" وما جديدك الفني؟

الحمدلله جميع ردود الأفعال كانت إيجابية، منذ طرحها حصدت صدى كبير بين الجمهور، بالإضافة إلى أنني انتهيت من تسجيل أغنية سنجل باللهجة المصرية، ومن المقرر أن تطرح كـ"كليب" في مطلع العام المقبل.

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( عاصي الحلاني لـ"الفجر الفني" من "الموسيقى العربية": "أنا مطرب محظوظ" (حوار) ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق