يوسف زيدان: "صلاح الدين الأيوبي حرق النساء والأطفال في حي المنصورة"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

يوسف زيدان: "صلاح الدين الأيوبي حرق النساء والأطفال في حي المنصورة"

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

نظمت مكتبة "ألف"، اليوم، حفل توقيع كتاب "الفردقان" للكاتب يوسف زيدان، بفرع الميرغني، وأدار المناقشة عماد العادلي، المستشار الثقافي للمكتبات.

وحول ارتباط الرواية بالتاريخ قال زيدان: "التاريخ مقالش كل حاجة وبه فجوات"، مضيفا "المساحات الخالية هي منطقة عمل الرواة، سواء انطباع أو إجابة دون الاصطدام بواقعة تاريخية".

وأشار زيدان، إلى أنه بحث كثيرا من أجل الوصول إلى الاسم الحقيقي الذي أطلقه على الرواية "الفردقان"، لافتًا إلى أن هناك اختلافات كثيرة في التراث حوله.

وتطرق خلال المناقشة إلى ما وصفه بحصار القائد التاريخي، صلاح الدين الأيوبي، لحي المنصورة بالقاهرة، قائلا "كان الحي لا يوجد به سوى النساء والأطفال، وكان الرجال معتصمين ضده بشارع المعز، فأشعل النيران به، وحرقهم جميعا ثم بنى القلعة للاختباء بها، رغبة في التخلص من الفاطميين".

وأكد "هذا الكلام ليس من عقلي، ولكن يعود إلى المقريزي أهم مؤرخ مصري"، حسب قوله.

كما تطرق زيدان إلى ما يدور حاليا بشأن كتاب "عذاب القبر" للأطفال، مطالبا بضرورة محاسبة صاحب الكتاب المثير للجدل في الفترة الأخيرة، "لأنه جريمة في حق الأطفال".

وناقش زيدان، قضية هبوط الفن والموسيقى في الوقت الحالي، مستشهدا بـ"حمو بيكا ومجدي شطة"،

وعن تجربة "الفردقان" ككتاب صوتي مطروح حاليًا عبر تطبيق "اقرأ لي"، قال زيدان إنها مطبقة في الدول الأخرى، مضيفًا أنها أرهقته في المراجعة لتتناسب مع جمهور الكتب الصوتية.

وأكد أن تجربة الكتاب الصوتي ناجحة ولم تؤثر على مبيعات الكتاب الورقي.

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( يوسف زيدان: "صلاح الدين الأيوبي حرق النساء والأطفال في حي المنصورة" ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق