الكاتبة بسمة الخولي تكشف سر القطة الذي تحدثت معها في 9090

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الكاتبة بسمة الخولي تكشف سر القطة الذي تحدثت معها في 9090 من موقع الفجر، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

أكدت الكاتبة الشابة بسمة الخولي، أنها تهوى كتابة أدب الرعب منذ طفولتها ، فكانت تقوم مع أصدقائها وأهلها بتمثيل قصص مرعبة في مرحلة لعب الطفولة ، موضحة أنها كانت تقضي وقت كثير أثناء مذاكرتها بكلية الصيدلة داخل المشرحة ،  مشددة على أننا لم نستفد من تراثنا في ألف ليلة وليلة بتقديم أعمال فنية تعتمد على الرعب.

 

وأضافت خلال لقائها في برنامج لقاء السبت على الراديو 9090 مع الإعلامية معتزة مهابة ، أن أساس أدب الرعب هو أن يؤثر في تفكيرنا ويجعلنا ننظر للأشياء بشكل مختلف وأنضج ، موضحة أن مشكلة هذا النوع من الكتابة إما أن يكون قوي جدا أو ضعيف جدا فلا يوجد منطقة وسط .. مشيرة إلى أن كثير من المواقف المرعبة مرت بها في الحياة منها أحد المرات أثناء صعودها السلم كان هناك قطة ألقت عليها السلام ، فكان مرعبا أن تجد القطة تقوم برد السلام.

 

وعن حبها لترجمة الأدب الغربي قالت الخولي : الترجمة جاءت لأني ركزت على قراءة الأدب بلغته الأصلية ، هناك أعمال شديدة الروعة وغير مترجمة لدينا، الهدف هو تعريف الناس بأنواع الرعب في الأدب العالمي ، خاصة أننا محكومين بأنواع معينه وقوالب ثابته خاصة بالعفاريت والجن وما شابه .. لافتة إلى أن الترجمة أمر شاق ويأخذ وقت طويل ، بجانب أن الحصول على الحقوق الخاصة بهذه الروايات صعب لأن هناك ما يسمى بوكيل حقوق أدبي أو بمسمانا مدير أعمال .

 

وشددت على أنها ترجمت عمليين للإذاعة وعمل آخر ورقي ، وهناك أعمال أخرى في طور الإعداد .

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الكاتبة بسمة الخولي تكشف سر القطة الذي تحدثت معها في 9090 ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق