"شباب على الهوا".. تعرف على الفيلم الوحيد الذي ظهر به "الفاجومي"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

"شباب على الهوا".. تعرف على الفيلم الوحيد الذي ظهر به "الفاجومي"

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الاثنين 3 ديسمبر 2018 .

فنان من طراز خاص، كون بموهبته أبجديات أجاد وحده مفرداتها، صاحب كلمات حقيقية ممزوجة بعرق "الشقيانين" ظلت أقوى من تأثير الرصاص، وبالرغم من الرحيل إلا أنها وصاحبها باقيان للأبد، في الذكرى الخامسة لرحيل شاعر العامية أحمد فؤاد نجم، صاحب الحياة الثرية التي تم تقديمها فى فيلم من إنتاج عام 2011 بعنوان "الفاجومي" تأليف وإخراج عصام الشماع.

ومن خلال حياته استعرض الفيلم مراحل مهمة في تاريخ مصر، وبالرغم من تنفيذ الفيلم خلال حياته إلا أنه لم يشارك به، حيث لم يظهر الراحل سوى في فيلم سينمائي واحد بعنوان "شباب على الهواء" إخراج عادل عوض، عام 2002.

تدور أحداث الفيلم حول 3 أصدقاء ينشئون محطة تليفزيونية يناقشون من خلالها سلبيات المجتمع، وعندما يصور أحدهم جريمة قتل مدبرة، عن طريق المصادفة، يتعرضون للملاحقة من قبل أفراد العصابة التي ترغب في الحصول على فيديو الجريمة، والذي يكشف تورط إسرائيل في اغتيال كاتب سياسي مصري، وعلى الجانب الآخر تلاحقهم الشرطة لأنهم أقاموا قناة تليفزيونية دون تصريح، ليتمكنوا من الفرار وبث الفيديو ليشاهده الجميع، شارك في بطولة الفيلم مجموعة من النجوم الشباب في ذلك الوقت حنان ترك، أحمد رزق، والتجربة السينمائية الأولى لـ نيللي كريم وأحمد الفيشاوي.

شارك الراحل أحمد فؤاد نجم كضيف شرف بالفيلم، حيث قام بدور شاعر شهير وجد "علي"، الذي أده أحمد الفيشاوي، وألقى خلال الفيلم مجموعة من قصائده منها قصيدته الأبرز "كلمتين لمصر"، وأشار عادل عوض مخرج الفيلم إلى أنه تعاون معه "الفاجومي" من قبل في أغنية "أهيم شوقا" التي قدمها الفنان محمد الحلو، وطلب منه بعدها أن يقوم بدور الجد في فيلم ''شباب على الهواء''، حيث كان الظهور الوحيد له في السينما، خاصة في وقت الذي كان ممنوع فيه من الظهور الإعلامي.

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( "شباب على الهوا".. تعرف على الفيلم الوحيد الذي ظهر به "الفاجومي" ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق