5 ممثلين يحتلون مكانا متميزا فى قائمة ترشيحات الأفضل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
5 ممثلين يحتلون مكانا متميزا فى قائمة ترشيحات الأفضل من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم السبت 8 ديسمبر 2018 .

«أغنية بوهيمية» يمهد طريق رامى مالك.. وكرستيان بيل يبدع فى التشبه بـ«ديك تشينى»
«أول رجل» يحرم ريان جوسلينج من فرص الفوز ولكن يؤهله للالتحاق بقائمة الترشيحات


اقترب موسم السينما من الاكتمال، وبدت ترشيحات الأوسكار للعام المقبل أكثر وضوحا، بعد طرح معظم الأفلام فى السينمات ومرور معظمها على المهرجانات الدولية مثل تورنتو وفينسيا، ويشهد هذا العام كثير من البطولات المتميزة والقصص المؤثرة التى يستند معظمها إلى قصص حقيقية وسير ذاتية.
كلما اقترب موعد حفل توزيع جوائز الأوسكار المقرر إقامته فبراير 2019، زادت التوقعات عن الجوائز والمرشحين لها، وتعد جائزة أفضل ممثل للعام من أهم التكريمات ويسعى إليها نجوم هوليوود، وبالرغم من المجهود الذى بذلوه فى سبيل التمكن من الجائزة فإنه لا يوجد دور قوى لدرجة الفوز بنصيب الأسد فى التوقعات، ويرصد موقع «سكرين رانت« أهم الترشيحات المتوقعة لأوسكار هذا العام كالتالى:

رامى مالك
حجز الممثل الهوليوودى من أصل مصرى رامى مالك مكانا مضمونا ضمن ترشيحات الأوسكار بشهادة كثير من النقاد عن دوره فى فيلم «أغنية ملحمية ــ Bohemian Rhapsody»، الذى يؤدى فيه شخصية فريدى ميركورى بطل فرقة الروك البريطانية «كوين»، وأبدع فى تقليد الشخصية الأصلية المليئة بالتفاصيل المميزة بدءا من حركات جسده وطريقة الكلام وحركاته الاستعراضية فى الحفلات والطاقة التى كانت تملؤه حتى فى أحلك أوقاته.
تملك رامى مالك من فريدى ميركورى لدرجة جعلت أعضاء فرقة كوين الحقيقية تعتقد أن صديقهم لم يتوف ومازال موجودا بينهم، كما يصف بريان ماى عازف جيتار الفرقة وصديق ميركورى القديم، وقال إنه ليس لديه شكوك فى أن مالك سينال ترشيح الأوسكار بسهولة لأنه يستحقها.
بالرغم من تباين آراء النقاد حول الفيلم الذى حقق إيرادات تقترب من 500 مليون دولار فى شباك التذاكر العالمى، بحسب موقع فوربس الأمريكى، فإن أداء رامى مالك كان موضع إشادة عالمية باعتباره تفوقا على نفسه فى هذا الدور، والأمر الوحيد الذى قد يعوقه من الالتحاق بقائمة الخمسة الأفضل المرشحين للأوسكار هو تلقى الفيلم الكثير من النقد لتغاضيه عن محطات مهمة فى حياة الفرقة وتاريخها.

كرستيان بيل
كعادته يستطيع النجم البريطانى كرستيان بيل التخلى عن مظهره وتغييره شكله الخارجى تماما من أجل إجادة الدور الذى يؤديه، فكما استطاع أن يفقد كثير من الوزن فى السابق اضطر لاكتساب الكثير والكثير منه ليؤدى شخصية نائب الرئيس الأمريكى السابق ديك تشينى فى فيلم « فايس ــ Vice» المقرر طرحه فى السينمات 25 ديسمبر الجارى.
رغم تأخر الفيلم عن العرض وعرضه فقط على بعض النقاد والسينمائيين، فإن كرستيان بيل استطاع بمظهره الذى ظهر فى بعض الصور والفيديو الدعائى للفيلم إلى حجز مكان له فى توقعات الأوسكار لشدة تشبهه بالشخصية السياسية التى يؤديها، والكلمة الفصل هى أن يرقى الفيلم لمستوى بيل التمثيلى.

فيجو مورتنسن
يلعب الأمريكى الدنماركى فيجو مورتنسن دورا رئيسيا فى فيلم «كتاب أخضر ــ Green Book» ونال عنه جائزة ممثل العام كما اختير الفيلم كالأفضل على الإطلاق لعام 2018 ضمن قائمة جوائز المجلس الوطنى لنقاد السينما فى الولايات المتحدة، إلى جانب وجوده فى معظم المهرجانات الدولية منها زيورخ وتورنتو الذى حصد به جائزة الجمهور، حتى أن مهرجان القاهرة السينمائى اختاره ليكون فيلم الافتتاح.
تدور أحداث الفيلم فى ستينيات القرن الماضى ويروى قصة حقيقة عن عازف بيانو شهير من أصل إفريقى يؤدى دوره المسلم ماهيرشلا على، ويخوض جولة مع سائقه أبيض البشرة الذى يقوم بدوره مورتنسن فى أنحاء أمريكا الجنوبية، ويعتمدون على كتاب أخضر لإرشادهم إلى الفنادق والمطاعم التى تستقبل الأفارقة او ذوى البشرة السمراء.
اعتبر بعض النقاد قصة الفيلم تقليدية، ولكنها نالت الإجماع على أنها مسلية وممتعة، وخاصة أداء مورتنسن الذى أضفى مهارته وسماته الشخصية على الدور وجمع بين الحس الكوميدى والشخصية القوية.

برادلى كوبر
يعد مخرجا وكاتبا وممثلا، استطاع برادلى كوبر أن يحجز لنفسه مكانا مميزا فى صناعة السينما العالمية بفيلمه «مولد نجم – A Star Is Born، الذى اقترب من تحقيق 400 مليون دولار فى شباك التذاكر العالمى، ويسير بخطى نجاح ثابتة، ونالت عنه بطلة الفيلم ليدى جاجا الكثير من التكريمات والجوائز.
يؤدى كوبر دور موسيقى شهير أنهى حياته الفنية لإدمانه على الكحول ويقع فى حب فتاة ذات صوت مميز فتح لها الطريق للشهرة وتزوجها ولكن القدر لم يمنحهما الفرصة لتصحيح المسار، ووصفه النقاد بأنه يتمتع بشخصية جذابة وقام بعمل رائع أثار إعجابهم، خاصة مع مجهوده فى الإخراج وتدريبه لمدة 18 شهرا على الغناء لكى يؤدى أغنياته الخاصة التى كانت أحد مميزات ومعالم هذا الفيلم، ومن المتوقع أن يكون كوبر أحد المنافسين على جوائز الأوسكار.

ريان جوسلينج
قد يكون ريان جوسلينج على موعد مع الترشيح الثالث له لجائزة أوسكار أحسن ممثل، بعد ترشيحه سابقا عن بطولته لفيلمى «لا لا لاند 2017 وهاف نيلسون 2007»، عن دوره فى فيلم «أول رجل ــ First Man» عن قصة رائد الفضاء نيل أرمسترونج والسنوات التى سبقت لحظة هبوطه على القمر.
رغم القصة الهامة التى يرصدها First Man فإن الفيلم لم يلق نجاحا جماهيريا كبيرا ولم تتخط إيراداته 98 مليون دولار، لأسباب كثيرة منها المنافسة القوية مع أفلام أخرى تم طرحها فى نفس الوقت مثل فيلم «السم – Venom» وهو فيلم ينتمى لأفلام الفانتازيا وقصص أبطال مارفل ويحبها الجمهور وحقق نجاحا ساحقا، إضافة إلى رتابة الفيلم وتسلل شعور الملل للجمهور فى كثير من مشاهده لاعتمادهم على إبراز أدق التفاصيل التقنية، وبالنسبة لجوسلينج فمحاولته لتقمص الشخصية الأصلية قد يكون سلاحا ذا حدين لأنه أرمسترونج لم يكن حيويا أو عاطفيا وهو ما عبر عنه جوسلينج باقتدار، ما يؤهله للالتحاق بقائمة الترشيحات، ولكن فرص فوزه أصبحت أصعب فى ظل هذه المنافسة القوية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( 5 ممثلين يحتلون مكانا متميزا فى قائمة ترشيحات الأفضل ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق