في ذكرى وفاتها.. أبرز الأعمال السينمائية التي قدمتها برلنتي عبدالحميد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

في ذكرى وفاتها.. أبرز الأعمال السينمائية التي قدمتها برلنتي عبدالحميد

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الأحد 1 ديسمبر 2019 .

تعتبر الفنانة برلنتي عبدالحميد، واحدة من جميلات السينما المصرية، ومن فناني الزمن الجميل، قدمت خلال مسيرتها الفنية عددا من الأعمال المميزة أمام كبار الفنانين.

ولدت الفنانة برلنتي عبدالحميد، بمنطقة السيدة زينب، بمحافظة القاهرة، ودرست بالمعهد العالي للتمثيل قسم النقد، ليقنعها بعد ذلك الفنان الكبير زكي طليمات، بالالتحاق بقسم التمثيل وبعد تخرجها عملت بالمسرح.

فيلم ريا وسكينة

عرفها الجمهور منذ مشاركتها في فيلم "ريا وسكينة" للمخرج صلاح أبو سيف، ومن بطولة شكري سرحان، سميرة أحمد، أنور وجدي وفريد شوقي، وعرض الفيلم عام 1952، وكتب له السيناريو الأديب العالمي نجيب محفوظ، وجسدت "برلنتي" من خلاله شخصية "دلال".

أسعد الأيام

في عام 1954 قدمت برلنتي عبدالحميد، أمام الفنان الكبير يوسف وهبي فيلم "أسعد الأيام"، والذي سرد قصة موظف حكومي يدعى "مرسي" يعمل في إحدى الشركات، وتقرر الشركة الاستغناء عن خدماته في وقت زفاف ابنته الكبرى "سعاد"، مما يجعله في أمس الحاجة للمال، حتى تأتيه فكرة من صديق له يعمل في إحدى شركات التأمين، وهو أن يقوم بالتأمين على حياته ويقوم بالانتحار في ليلة زفافها حتى  تحصل عائلته على مبلغ التأمين بعد وفاته.

الفيلم من بطولة زهرة العلا، شكري سرحان وعبدالمنعم إبراهيم، وجسدت "برلنتي" خلال أحداثه شخصية "مفيدة".

فيلم رنة الخلخال

عام 1955 قدمت برلنتي عبدالحميد، واحدا من أهم أفلامها السينمائية على الإطلاق، وهو فيلم "رنة الخلخال" من بطولة شكري سرحان، مريم فخر الدين وعبد الوارث عسر.

وتناول الفيلم قصة فتاة ضالة لا ملجأ لها بعد وفاة أبيها، من وقت لآخر تمر على صاحب الفرن العجوز فيعطف عليها، وحين تنقطع عنه مدة طويلة ويعرف أنها مريضة يذهب اليها وينقلها إلى داره لتعيش فيه خادمة، وعندما تشعر بالدفء تبدأ في فتنة الشيخ مرة وابنه مرة أخرى، ويصدها الشاب أما الشيخ فيستسلم أمامها ويتعلق بها حتى يتزوجها وتقيم مع الشيخ وزوجته وابنه.

وجسدت "برلنتي" ببراعة شديدة شخصية "لواحظ" الفتاة الضالة خلال أحداث الفيلم.

فيلم إسماعيل ياسين في متحف الشمع 

في عام 1956 قامت بالبطولة أمام الفنان الكوميدي إسماعيل ياسين بفيلم "إسماعيل ياسين في متحف الشمع" وجسدت خلال أحداث الفيلم شخصية "ريري".

والفيلم من بطولة كيتي، عبدالفتاح القصري، سناء جميل وعبدالغني قمر"، ومن إخراج وتأليف عيسى كرامة.

فيلم سر طاقية الإخفاء

شاركت الفنانة برلنتي عبدالحميد، الفنان عبدالمنعم إبراهيم، بطولة فيلم "سر طاقية الإخفاء" في عام 1959، والذي جسدت من خلاله شخصية "لولا"، وشارك في بطولة الفيلم كل من زهرة العلا، توفيق الدقن، عدلى كاسب وحسين إسماعيل، والفيلم من إخراج نيازي مصطفى.

ورحلت عن عالمنا الفنانة برلنتي عبدالحميد في مثل هذا اليوم 1 ديسمبر عام 2010 عن عمر ناهز 75 عاما، بعدما قدمت ما يقارب الـ40 عملا فنيا على مدار 40 عاما هو عمر مشوارها الفني.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( في ذكرى وفاتها.. أبرز الأعمال السينمائية التي قدمتها برلنتي عبدالحميد ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق