"ديزر": "تملي معاك" الأغنية الأكثر شعبية بين المستمعين في مصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

"ديزر": "تملي معاك" الأغنية الأكثر شعبية بين المستمعين في مصر

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الأحد 8 ديسمبر 2019 .

كلفت "ديزر" (Deezer)، المنصة الرائدة عالميا لخدمة البث الموسيقي، مؤخرا، علماء في الأكاديمية البريطانية للعلاج الصوتي (BAST)، بإجراء دراسة للكشف عن المدة الموصى بها، للاستماع إلى الموسيقى يوميا، لصحة الجسم والعقل.

تناولت الدراسة، آفاق العلاقة بين الموسيقى وبين الصحة العقلية والبدنية، من خلال بحث كيفية تأثير الاستماع إلى الأنماط، والأنواع المختلفة من الموسيقى، على الحالة المزاجية.

وشارك في الاستبيان، أكثر من 7,500 شخص من ثماني دول، ومن ضمنها الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر.

وخَلُصت هذه التجربة، إلى أنه لتحقيق الاستفادة على المستوى العاطفي والذهني، فإن المستمع العادي، يحتاج إلى الاستماع إلى 14 دقيقة من الموسيقى الإيجابية، التي تبعث على التفاؤل للشعور بالسعادة، وهو ما يمثل 18% من المدة الموصى بها من الحصة الموسيقية اليومية.

وتساوت الموسيقى الهادئة للاسترخاء والأغاني، لتخطي الحزن برصيد 16 دقيقة، أي ما يمثل 20.5%، و15 دقيقة من الموسيقى الحماسية المشجعة للمساعدة على التركيز، أي ما يمثل 19%، و15 دقيقة من الموسيقى للمساعدة على التحكم في الغضب، أي ما يمثل 22%.

فيما جرى تسليط الضوء على موسيقى البوب، كأكثر أنواع الموسيقى فعالية في توليد الشعور بالسعادة (25%)، وبرزت أغنية "تملّي معاك" لعمرو دياب، كأكثر الأغاني شعبية بين المستمعين في مصر.

وأشارت الدراسة، إلى أن المشاركين شعروا بسعادة أكبر خلال خمس دقائق فقط من الاستماع إلى الألحان المبهجة.

وأفاد الذين شملهم الاستطلاع، بأنهم يشعرون بالمزيد من الرضا عن الحياة (86%)، وبمزيد من الطاقة (89%) ويضحكون أكثر (65%) عند تشغيل الأغاني المفضلة لديهم، والتي تشعرهم بالرضا.

وتعليقاً على ذلك، قال طارق منير، الرئيس التنفيذي لشركة "ديزر– منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" في بيان: "لطالما أدرك عشاق الموسيقى أن الاستماع إلى أغانيهم المفضلة له تأثير عاطفي عميق، وتؤكد نتائج دراستنا الجديدة هذا الاعتقاد".

وسواء كان المستمعين يستمتعون بلحظات سعيدة، أو يتعاملون مع موقف مزعج، أو يرغبون ببساطة في الاسترخاء والراحة بعد يوم حافل، فإن قوائم التشغيل المنسقة بشكل احترافي تقدم الموسيقى التصويرية المثالية لكل سيناريو على حدة.

ومما لا شك فيه أن مكتبة "ديزر" الصوتية، التي لا تضاهى تتيح للمستخدمين التعبير عن حالاتهم العاطفية وتحسينها، وذلك بغض النظر عن تفضيلاتهم الموسيقية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق