المغرب: أمريكا: المغرب البلد الإفريقي الوحيد الذي ارتفع التبادل التجاري معه بـ300%

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
أمريكا: المغرب البلد الإفريقي الوحيد الذي ارتفع التبادل التجاري معه بـ300% من موقع اليوم 24، بتاريخ اليوم الأحد 1 يوليو 2018 .

قال مسؤول أمريكي اليوم الجمعة بالرباط، إن المغرب هو البلد الإفريقي الوحيد، الذي تربطه اتفاقية للتبادل الحر مع الولايات المتحدة، مكنت من رفع حجم التبادل التجاري بين البلدين بـ300 بالمئة منذ مطلع 2006.

جاء ذلك خلال ندوة صحافية مشتركة بين وزير الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، مع نائب وزير الخارجية الأمريكي، جون سوليفان، الذي يزور المغرب ليوم واحد.

وقال بوريطة إن لقاءه بـ”سوليفان”، كان مناسبة للتأكيد على قوة العلاقات الثنائية في كل الميادين، ومناسبة للوقوف على كل ما تحقق من تقدم في هذه العلاقات الثنائية خلال الفترة الأخيرة”.

وأفاد الوزير بأن الجانبين قرَّرا “العمل خلال الأسابيع المقبلة لإعطاء مضمون أكثر حيوية لهذه العلاقات، في كل المجالات: السياسية، والأمنية والاقتصادية، والثقافية”.

من جهة أخرى، قال المسؤول الأمريكي، إن بلاده “ملتزمة بتعميق وتعزيز علاقاتها مع الشعب المغربي، من خلال علاقاتنا التجارية، والتبادلات الثقافية، والعلاقات بين الحكومتين”.

وأضاف أن الشراكة بين البلدين، والتي هي مستمرة منذ نحو قرنين ونصف القرن ،”كانت وستظل قوية، ونتطلع إلى العمل مع شركائنا المغاربة لتعميقها، واستدامتها”.

واعتبر الوزير الأمريكي أن المغرب حليف رئيس للولايات المتحدة من خارج حلف شمال الأطلسي “الناتو”.

وشدّد الوزير “على الدور النشط الذي يقوم به المغرب في الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب، من خلال المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب، والتحالف الدولي ضد داعش”.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( المغرب: أمريكا: المغرب البلد الإفريقي الوحيد الذي ارتفع التبادل التجاري معه بـ300% ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : اليوم 24

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق