المغرب: “المقاطعة تتوسع.. أرباب المقاهي يعتزمون مقاطعة “كوكاكولا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
“المقاطعة تتوسع.. أرباب المقاهي يعتزمون مقاطعة “كوكاكولا من موقع اليوم 24، بتاريخ اليوم الأحد 1 يوليو 2018 .

 

لازالت شرارة المقاطعة تتوهج يوما عن يوم، فبعد أن دخلت المقاطعة الشعبية للعلامات التجارية “سيدي علي، سنطرال، افريقياغاز” وباقي منتجات شركاتها المنتجة، شهرها الثالث، علم “اليوم 24″، أن أرباب المقاهي يعتزمون مقاطعة المشروب الغازي “كوكا كولا” ومنتجات الشركة العالمية “فانتا وهواي …”، ولائحة أخرى من المشروبات الغازية سيعلن عنها الأسبوع المقبل.
وأكد نور الدين الحراق، رئيس الجمعية الوطنية للمقاهي والفنادق، في تصريح “اليوم 24″، أن المكتب الوطني للجمعية سيعقد بداية الأسبوع المقبل، وأبرز نقط جدول أعماله، إعلان المقاطعة، والإعلان الرسمي عن لائحة المشروبات الغازية التي ستطالها.
وأوضح الحراق، أن المقاهي على أهبة الاستعداد لتقدم لزبنائها الشاي والقهوة، وعصير الفواكه فقط، وأن تستبدل المشروبات الغازية وتستغني عن اقتنائها.
وعن الأسباب قال المتحدث ذاته إن أرباب المقاهي يعانون من ضغط جبائي، ومن ازدواج ضريبي يخص المشروبات، وأن المجالس المحلية فرضت عليهم ضريبة خاصة بالمشروبات تصل إلى 10 في المائة، بالإضافة إلى الضريبة على القيمة المضافة على نفس المنتجات.

وذكر الحراق بالشكايات والمراسلات التي كانت الجمعية قد قدمتها للمجالس المحلية خصوصا في الدرا البيضاء وخنيفرة، مشيرا إلى أنه لم يستجب لها.
وأضاف الحراق أن ارباب المقاهي والمطاعم، كانوا قد أعلنوا عن المقاطعة كخيار قبل انطلاق المقاطعة الشعبية التي يخوضها المغاربة، وأنها خيار استراتيجي بالنسبة لهم ينضاف إلى خيار الإضراب الوطني، والاضرابات الجهوية.
وكانت الجمعية قد خاضت الثلاثاء المنصرم إضرابا جهويا إنذاريا في مدينة خنيفرة، الذي شهد نجاحا، حسب الجمعية، وحسب مصادر محلية. وجاء إضراب خنيفرة بعد إضراب في السعيدية وبركان.
ويعتبر أرباب المقاهي أن مقاطعة المشروبات الغازية، مدخل للضغط في اتجاه مراجعة القرار الجبائي 06_ 47 ، في أفق اتخاذ أشكال احتجاجية أخرى.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( المغرب: “المقاطعة تتوسع.. أرباب المقاهي يعتزمون مقاطعة “كوكاكولا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : اليوم 24

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق