قطر تستثمر نصف مليار دولار في الزراعة بالسودان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
قطر تستثمر نصف مليار دولار في الزراعة بالسودان من موقع الموقع، بتاريخ اليوم الأحد 1 يوليو 2018 .

الموقع بوست - وكالات
السبت, 30 يونيو, 2018 05:20 مساءً

تواصل قطر زيادة استثماراتها في السودان، عبر ضخ مزيد من الأموال في مشاريع الزراعة والتعدين ومجالات تحديث البنية التحتية والموانئ. في هذا الصدد، قالت شركة "حصاد" الغذائية القطرية، إنها تعتزم استثمار 500 مليون دولار في القطاع الزراعي والغذائي السوداني وذلك على مدار الثلاث سنوات المقبلة.

وأضافت الشركة، وهي إحدى الشركات التابعة لجهاز قطر للاستثمار- صندوق الثروة السيادي للبلاد، في بيان، أن هذا الإعلان يأتي عقب توقيع حصاد، على مذكرة تفاهم مع إحدى الشركات المتخصصة في المجال الزراعي والغذائي من الجانب السوداني في العاصمة الخرطوم.
 
من جانبه أكد وزير الاستثمار السوداني مبارك الفاض، ترحيب بلاده بالاستثمارات القطرية. وقال خلال لقائه الخميس، وفد الشركة برئاسة محمد بدر، إن الفرص الاستثمارية بالسودان متوفرة في كافة المجالات، خاصة في القطاع الزراعي. 
 
اكد وزير الاستثمار مبارك الفاضل دعم السودان للاستثمارات القطرية، وقال خلال لقائه أمس الخميس وفد شركة حصاد القطرية للاستثمار برئاسة محمد بدر، إن الفرص الاستثمارية متوفرة في كافة المجالات خاصة في القطاع الزراعي لدوره في قضايا الأمن الغذائي، مشيرا إلى جهود الدولة للتوسع في الإنتاج الغذائي بالشراكة مع القطاع الخاص. ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي للشركة محمد السادة، قوله إنه خلال السنوات الثلاث المقبلة ستقوم شركة "حصاد" باستثمار حوالي 500 مليون دولار في القطاع الغذائي بالسودان.
 
وأوضح السادة أن ذلك سيتم من خلال الدخول في شراكات مع عدد من الشركات السودانية المحلية، لافتاً إلى أنه يجري العمل حالياً على تحديد المشاريع التجارية المناسبة وتوقيع الاتفاقيات التي تتماشى مع استراتيجية  شركة حصاد الجديدة.
 
وذكر أنه تم توقيع مذكرة التفاهم مع الجانب السوداني تماشياً مع هذه الاستراتيجية الجديدة التي تهدف إلى أن تصبح حصاد من خلالها مستثمراً استراتيجياً ناجحاً في مجالي الإنتاج الغذائي والزراعي عالمياً.
 
وتعد شركة حصاد الغذائية من الشركات القطرية المتخصصة في الاستثمار بقطاعي الزراعة والثروة الحيوانية، ولديها مجموعة من المشاريع في كل من قطر وأستراليا وعمان إلى جانب استثمارات مستقبلية في عدد من الدول. وتسعى الدوحة إلى زيادة حجم استثماراتها في السودان من ملياري دولار حالياً إلى ثلاثة مليارات مع دخول شركة "قطر للتعدين" السوق السوداني بأكثر من مليار دولار في هذا السياق.
 
وتغطي الاستثمارات القطرية مجالات مثل التطوير العقاري والقطاع المصرفي، ولديها استثمار في القطاع الزراعي في عدد من الولايات مثل الخرطوم، والشمالية، ونهر النيل، وسنار، وتعد هذه الاستثمارات حاضنة للاستثمارات القطرية في القطاعات الإنتاجية، بحسب مسؤولين محليين.

 ووقع البلدان في مارس/ آذار الماضي من هذا العام اتفاقاً مبدئياً بقيمة 4 مليارات دولار من أجل التطوير المشترك لميناء سواكن على البحر الأحمر قبالة ساحل السودان.



وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( قطر تستثمر نصف مليار دولار في الزراعة بالسودان ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الموقع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق