مزايدة عالمية للبحث عن البترول والغاز بالبحر الأحمر لأول مرة مع نهاية العام

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
مزايدة عالمية للبحث عن البترول والغاز بالبحر الأحمر لأول مرة مع نهاية العام من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 أغسطس 2018 .

مزايدة عالمية للبحث عن البترول والغاز بالبحر الأحمر لأول مرة مع نهاية العام

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن الوزارة تعمل حالياً من خلال مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول على زيادة الفرص الاستثمارية المتاحة فى مجال البحث عن البترول والغاز وتكثيف الجهود الرامية إلى التوسع فى طرح مناطق استكشافية جديدة تحظى باحتمالات واعدة وخاصة المناطق الاستكشافية البكر كالبحر الأحمر وغرب المتوسط وجعلها مؤهلة لبدء عمليات البحث والاستكشاف لأول مرة الأمر الذى سيسهم فى فتح أفاقاُ أرحب لاستثمار الفرص والاحتمالات البترولية والغازية وجذب شركات عالمية كبرى تعمل فى مصر لأول مرة بجانب الشركات التى تعمل فى مصر حالياً.. جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقد برئاسة وزير البترول والثروة المعدنية مع فريق عمل برنامج جذب الاستثمارات فى مجال الاستكشاف والإنتاج. وأكد الملا أنه سيتم طرح مزايدة عالمية لأول مرة نهاية العام الجارى للبحث عن البترول والغاز بمنطقة البحر الأحمر فى ضوء نتائج مشروع المسح السيزمى الذى تم تنفيذه بالمنطقة بالتعاون مع شركة ويسترن جيكو شلمبرجير، كما شدد على ضرورة الإسراع بتنفيذ مراحل مشروع المسح السيزمى بمنطقة خليج السويس والذى يعتبر من المشروعات بالغة الأهمية لتقييم الفرص المتاحة فى هذه المنطقة التى تعد من أعرق مناطق الإنتاج البترولى للزيت الخام فى مصر.. كما استعرض الاجتماع مشروع انشاء بوابة مصر للبحث والاستكشاف والإنتاج والتى تم اتخاذ الخطوات اللازمة للبدء فى انشائها من خلال توقيع 4 مذكرات تفاهم مع شركات عالمية متخصصة لإنشاء بنك معلومات رقمى وخريطة استثمارية جديدة للترويج للفرص الاستثمارية فى مجال البحث والاستكشاف.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( مزايدة عالمية للبحث عن البترول والغاز بالبحر الأحمر لأول مرة مع نهاية العام ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق