أبيض وأسود

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
أبيض وأسود من موقع مصرس، بتاريخ اليوم السبت 1 سبتمبر 2018 .


الاهتمام الذي حظيت به حركة المحافظين الجديدة. عقب إعلانها وأداء اليمين أمام الرئيس يوم الخميس الماضي يستحق الانتباه. ما بين الشرقية إلي الجيزة إلي القاهرة والمحافظات الأخري كانت هناك أفراح شعبية برحيل محافظين. وقدوم محافظين جدد.. حالة من الارتياح سادت المقاهي. ولم تتوقف التغريدات علي تويتر ولا التعليقات علي الفيس بوك. الأمر الذي لفت وكالات الأخبار العالمية التي تابعت الأمر عن قرب.. الأمر يعني أن هناك تقصيراً واضحاً في أداء المحافظين الراحلين. وأن الشارع كان ينتظر وجوه جديدة. وقيادات أكثر التحاماً بهموم ومشاكل المواطنين.
دعونا نتفاءل بالمحافظين دون تهويل ولا مديح. ولا نقلل من المحافظين الراحلين ممن أدوا واجبهم حتي الدقائق الأخيرة. فآفة مصر تمجيد الجديد. وطمس إنجازات القديم. وما أحوجنا لأن نبيد هذه الآفة. تمجيد الجديد دون أن يقدم شيئاً سيعني صناعة سور كبير يفصل بين المسئول التنفيذي الأهم في كل محافظة وبين الناس.. أغلب المحافظين الراحلين اشتكي المواطنون من غرورهم. وإغلاق أبواب مكاتبهم ودواوينهم أمام مصالحهم ومشاكلهم.. الحكايات التي تسربت عن مزاج وحياة عدد من المحافظين تصلح لمسلسلات وأفلام علي طريق الشريط السينمائي الجميل "معالي الوزير" للعبقري الراحل أحمد زكي.
وإهالة التراب علي الراحلين يعني بذر بذور الخوف من المستقبل لدي المحافظين الجدد.. تخيل أن تتولي منصباً وحتماً ستفارقه مع أناس يقفون لك والسكاكين خلف ظهورهم. وألسنتهم تودعك بالشماتة والنميمة في حالتنا المصرية نحتاج إلي رجال شجعان يتميزون بالتضحية والتفاني من أجل أن يكونوا محافظين.. ولن تظهر شجاعتهم ويحققوا إنجازات دون أن يستوعب الجميع أهمية المنصب.
بالنسبة للكثيرين وأنا أحدهم ما يهمني محافظ العاصمة. الأمر ليس تفضيلاً ولا تفضلاً علي القاهرة. ولكن لأنها واجهة الدولة. وربما اختيار اللواء خالد عبدالعال مدير أمن محافظة القاهرة. لا أعرفه عن قرب. لكن كراهيته المطلقة للعمل المكتبي. وقيادته بنفسه في السنوات الثلاثة الأخيرة لحملات إزالة العشوائيات وتطهير شوارع العاصمة من الجريمة والبلطجة. معلومة للجميع.
المحافظ الجديد. بعيداً عن خلفيته. يُفضل العمل في الشارع. ويمتاز بالذكاء. ويمتلك مهارة التعامل مع المواطنين والإدارة الجيدة. ولعل هذا ما تحتاجه القاهرة.. المحافظ السابق تباطأ في ملف القمامة ونظافة القاهرة حتي أجبرت في يوم لكتابة مقال بعنوان "القاهرة تغرق في مستنقع القمامة" وتدخل البرلمان. وبدأت منظومة جديدة للنظافة. لم تثمر بعد. الأمل أن ينجز المحافظ الجديد في هذا الملف. خاصة أن هيئة نظافة القاهرة تشهد تغييرات للأفضل بعد تعيين اللواء محسن مأمون رئيساً لها في مايو الماضي.. والمحافظ الجديد مطالب بتطوير ممشي النيل. الذي امتلأ بالباعة الجائلين. بعد أن أهمل في الفترة الأخيرة بعد صراعات بين العاصمة ووزارة الري.. أما أنه مطالب بإخلاء المناطق العشوائية التي تضم مناطق مهددة للصحة العامة التي يطلق عليها "عشوائيات الدرجة الثالثة" والمرور وغيرها من الملفات التي أثقلت حياة المواطنين.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أبيض وأسود ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق