أوروبا تتوعد أمريكا بالرد على رسوم السيارات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
أوروبا تتوعد أمريكا بالرد على رسوم السيارات من موقع سعورس، بتاريخ اليوم السبت 1 سبتمبر 2018 .


أعلن رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر أمس (الجمعة) أن الاتحاد الأوروبي سيرد على أي رسوم جمركية قد تفرضها الولايات المتحدة على السيارات، في وقت تلوح مجدداً بوادر التصعيد التجاري بعد التهدئة التي أقرت في يوليو بين واشنطن وبروكسل.
وقال يونكر متحدثا لشبكة «زد دي إف» الألمانية: «في حال شدد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الرسوم الجمركية على واردات السيارات الأوروبية كما هدد أمس الأول (الخميس) في مقابلة مع وكالة «بلومبرغ»، فسوف نقوم بالأمر نفسه».
وكانت مفوضة التجارة في الاتحاد الأوروبي سيسيليا مالمستروم قد أكدت أمس الأول (الخميس) أن الاتحاد الأوروبي مستعد لإلغاء الرسوم على السيارات المصدرة إلى الولايات المتحدة في اتفاق التجارة المقترح مع واشنطن.
وصرحت أمام أعضاء البرلمان الأوروبي في بروكسل «نحن مستعدون لخفض رسوم سياراتنا إلى الصفر، وجميع الرسوم إلى الصفر إذا فعلت الولايات المتحدة الشيء ذاته».
وأضافت: «يجب أن يكون الأمر متبادلا، إذا حدث ذلك فإنه سيكون جيدا بالنسبة لنا اقتصاديا وجيداً لهم».
إلا أن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب اعتبر أنّ عرض الاتحاد الأوروبي التخلّي عن الرسوم الجمركية على واردات السيارات الأمريكية «غير كاف»، وذلك في مقابلة مع وكالة بلومبيرغ.
وقال ترمب: «هذا لا يكفي، لقد اعتاد المستهلكون لديهم على شراء سياراتهم وليس شراء سياراتنا».
وقارن الرئيس الأمريكي الاتحاد الأوروبي بالصين التي يخوض حرباً تجارية معها، قائلاً «إنّ الاتحاد الأوروبي سيّئ مثل الصين تقريباً، لكن بشكل أصغر بقليل».

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أوروبا تتوعد أمريكا بالرد على رسوم السيارات ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : سعورس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق