جنوب إفريقيا تؤكد سعيها من أجل تحقيق النهضة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
جنوب إفريقيا تؤكد سعيها من أجل تحقيق النهضة من موقع مصرس، بتاريخ اليوم السبت 1 سبتمبر 2018 .


أكد رئيس جنوب إفريقيا "سيريل رامافوسا" أن بلاده تسعى من أجل تحقيق النهضة الإفريقية.
وقال رئيس جنوب إفريقيا فى مقابلة تليفزيونية: "إننا نسعى من أجل تحقيق هذه النهضة، ونعتقد أنه سيتم تحقيق التضامن والتعاون عبر أنحاء أفريقيا، ونحن مصممون على مضاعفة جهودنا من أجل المساهمة فى تحقيق السلام والأمن والتنمية والرخاء لإفريقيا".
وأضاف:"إننا ملتزمون بالعمل من أجل تحقيق أهداف أجندة الاتحاد الإفريقي لعام 2063 ورؤيته لتحقيق التكامل والازدهار والسلام في القارة الإفريقية".
ومضى قائلا "إن إقامة منطقة تجارة حرة في القارة سيساعد على تزايد التبادل التجاري وتحسين الاقتصاديات وإقامة سوق متكاملة والمساعدة على تحقيق التنمية الصناعية".
وتابع قائلا "إن الدول التى حصلت على نصيب من السلام بعد أن عانت من الصراعات مثل كوت ديفوار ورواندا تمكنت من تحقيق مستويات غير مسبوقة من النمو الاقتصادى فى ظل السلام".
ومع ذلك، أعرب رئيس جنوب إفريقيا عن قلقه لانعدام الأمن فى شرق جمهورية الكونغو وفى منطقة الساحل وفى ليبيا والصومال وجنوب السودان، وأعرب عن أمله أن تؤدى جهود الاتحاد الإفريقى والأمم المتحدة إلى التوصل لحلول سلمية ودائمة للصراعات فى هذه المناطق.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( جنوب إفريقيا تؤكد سعيها من أجل تحقيق النهضة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

أخبار ذات صلة

0 تعليق