رأي حر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
رأي حر من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أكتوبر 2018 .

رأي حر
سهير أبوالعلا
الجمهورية نشر في الجمهورية يوم 01 - 10 - 2018

تحية لرجال الصناعة الذين بادروا بإنشاء أول مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية لتخريج طلاب يمتلكون مهارات التعامل مع التكنولوجيا الحديثة والقدرة علي تصنيع منتجات عالية الجودة لتأهيلها لسوق العمل.
في خلال افتتاح الرئيس السيسي لبعض المشروعات في المنوفية أعلن د.طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن قيام بعض رجال الصناعة ومن بينهم المهندس إبراهيم العربي رئيس الغرفة التجارية بالقاهرة ومحمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات بإنشاء مدارس لتخريج عمالة فنية مدربة ومؤهلة للعمل داخل المصانع وأكد ان الدراسة داخل هذه المدارس لن تقتصر علي الدراسة النظرية فقط ولكن سيتواجد الطلاب ثلاثة أيام بالمدرسة وثلاثة أيام للتدريب والعمل داخل المصانع.
بالتأكيد هذه خطوة ايجابية نتمني لها النجاح والاستقرار في تأهيل وتدريب كوادر فنية مدربة علي أحدث الأجهزة ورغم ان هذه المدارس بدأت بثلاثة تخصصات فقط كما أعلن وزير التعليم مثل الكهرباء والميكانيكا والتكييف والتبريد فأي تجربة يتم تطبيقها علي تخصصات محددة وبعد نجاحها يتم التوسع في باقي التخصصات وهذا ما نتمناه ان تتوسع هذه التخصصات لتشمل جميع الأنشطة التي يحتاج إليها السوق المصري والمصانع بجميع أنواعها.. لإنتاج أجود أنواع السلع التي يعاني السوق المصري نقصاً فيها.. إلي جانب توفير العمالة لجميع الحرف التي يحتاج إليها المستهلك المصري وأصبح هناك ندرة في هذه العمالة.
يجب ان يساهم الكثير من رجال الصناعة بإنشاء مثل هذه المدارس الفنية المتطورة لتخريج أعداد كبيرة من العمالة الفنية المدربة علي أحدث أساليب التكنولوجيا لسد النقص الذي يعاني منه السوق منذ عقود.
الغالبية من أصحاب المصانع دائماً يشكون من نقص العمالة المدربة التي تستطيع الإنتاج الجيد وبكميات كبيرة في وقت قصير لأن الموجود منهم حالياً غير مدربين التدريب الكافي وأصحاب المصانع لا يملكون القدرة علي التدريب المستمر للعمالة ويطالبون الحكومة بتشجيع وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني لهذه العمالة وألا يقتصر التعليم علي الجانب النظري فقط.
ولكن جاءت المبادرة من بعض رجال الصناعة ونتمني لها النجاح والاستقرار في توفير أعداد كبيرة من العمالة المؤهلة والمدربة في جميع التخصصات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( رأي حر ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق