«الإحصاء» يطلق مؤشرات الأطفال والشباب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
«الإحصاء» يطلق مؤشرات الأطفال والشباب من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أكتوبر 2018 .

«الإحصاء» يطلق مؤشرات الأطفال والشباب
هبة سعيد نشر في الأهرام اليومي يوم 01 - 10 - 2018

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى أن إطلاق تطبيق بيانات الطفل ومؤشرات الأطفال والشباب يعد نتاجا لعمل جاد وثمرة لتعاون مشترك بين الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء ومنظمة اليونيسيف، والذى يتيح من خلال تطبيق على الهاتف المحمول قاعدة بيانات ذكية تعرض البيانات المتعلقة بالأطفال، وتوفر المؤشرات الخاصة بالشباب والأطفال داخل الجمهورية.
وأكدت خلال إطلاق قاعدة بيانات الطفل ومؤشرات الأطفال والشباب بالتعاون مع منظمة الطفل الدولية «اليونيسيف» الذى نظمه الجهاز أمس أهمية هذا التطبيق إلى أنه يتناول فئتى الأطفال والشباب حيث إنهما فى القلب من توجه الدولة المصرية ورؤيتها لتحقيق التنمية، حيث يمثل الأطفال والشباب معا الشريحة الأكبر من المجتمع المصرى بما يتجاوز 61% من إجمالى السكان، وهى الثروة الحقيقية لمصر التى نسعى إلى الاستفادة منها وتحويلها إلى طاقة منتجة.
وأشارت وزيرة التخطيط إلى أن الدولة تسعى لبناء الإنسان المصرى من جميع الجوانب سواء فى الصحة، التعليم، الثقافة، الرياضة وغيرها.
وأشار اللواء خيرت بركات رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء الى الاحتفال اليوم بإطلاق تطبيق بيانات الطفل ومؤشرات الأطفال والشباب والذى نستهدف من خلاله عرض مؤشرات الأطفال فى مصر فى قطاعات الاقتصاد والتعليم والصحة بصورة مبسطة وسريعة وإتاحتها لأكبر عدد من المستخدمين.
واشار رئيس الجهاز الى الأرقام والتى سبق إعلانها إلى أن هناك 40 % من سكان مصر دون سن الثامنة عشرة بواقع 37.9 مليون نسمة، وفى الفئة العمرية من 18 الى 29 عاما فهناك 21% من السكان بواقع 19.9 مليون نسمة . وهذا يعنى أن هناك أكثر من 60% من سكان مصر دون سن الثلاثين عاما وبما يعنى أن المجتمع المصرى مجتمع فتى قادر على الإنتاج والعطاء .
وأضاف بركات ان التطبيق يحتوى على أكثر من 500 مؤشر من قطاعات مختلفة مثل ( الديموجرافيا ، الاقتصاد ، التعليم ، الصحة وغيرها) .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( «الإحصاء» يطلق مؤشرات الأطفال والشباب ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق