تراجع أسعار الأسماك وارتياح بين المواطنين والصيادين بالغردقة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
تراجع أسعار الأسماك وارتياح بين المواطنين والصيادين بالغردقة من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أكتوبر 2018 .

تراجع أسعار الأسماك وارتياح بين المواطنين والصيادين بالغردقة
على نشر في الأهرام اليومي يوم 01 - 10 - 2018

بعد مرور نحو أسبوع من استئناف نشاط الصيد بمياه البحر الأحمر تراجعت أسعار جميع أنواع الأسماك بالشوادر وحلقتى بيع الأسماك بالغردقة وبشكل ملحوظ عما كانت عليه خلال الأشهر الماضية. ونشطت حركة البيع بعد انخفاض الأسعار بنسبة تزيد على 30 % فى بعض الأنواع.
وأكثر من ذلك فى أنواع أخرى وهناك توقعات بانخفاض كبير فى نوعيات أخرى من الأسماك والتى يطلق عليها السمك الشعبى خلال الأيام القادمة على خلفية قيام مراكب الشنشولا بالسروح لمواقع الصيد مرة أخرى.
وقال غريب صالح رئيس جمعية الصيادين بالغردقة إن فترة توقف الصيد بمياه الغردقة وسفاجا والتى استمرت نحو سبعة أشهر أدت إلى ارتفاع جنونى فى أسعار معظم أنواع الأسماك حيث قل العرض عن الطلب، ولكن بعد أسبوع من استئناف الصيد تراجعت الأسعار بشكل كبير وصلت لنحو 30% وأكثر وتوقع ان تشهد نوعيات أسماك السردين والباغة والكسكمرى وهى ما يطلق عليها الأسماك الشعبية تراجعا حادا خلال الأيام القادمة، حيث ستعاود مراكب الشنشولا التى تصطاد هذه الأنواع نشاطها بينما قال ناجح عبد الملك أحد تجار الأسماك بحلقة السمك أن الكليمارى تراجع سعره من 200 جنيه إلى 120 جنيها والحريد من 80 إلي50 والشعور من 160 إلى 110 والبلطى من 30 إلى 18 وتوقع مزيدا من التراجع وعبر أحمد أمين وهو أحد المواطنين عن ارتياح لتراجع أسعار الأسماك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( تراجع أسعار الأسماك وارتياح بين المواطنين والصيادين بالغردقة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق