"التنمية الزراعية": اعتماد برنامج تحفيز منشآت القطاع الخاص للتحول لشركات مساهمة عامة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
"التنمية الزراعية": اعتماد برنامج تحفيز منشآت القطاع الخاص للتحول لشركات مساهمة عامة من موقع سعورس، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أكتوبر 2018 .

"التنمية الزراعية": اعتماد برنامج تحفيز منشآت القطاع الخاص للتحول لشركات مساهمة عامةواس نشر في المدينة يوم 01 - 10 - 2018اعتمد مجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية برئاسة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس الصندوق، تمويل عدد من القروض الزراعية بقيمة بلغت أكثر من 320 مليون ريال.كما اعتمد برنامج تحفيز منشآت القطاع الخاص للتحول لشركات مساهمة عامة. أوضح ذلك نائب رئيس مجلس الإدارة مدير عام الصندوق منير بن فهد السهلي، مبيناً أن المشاريع الزراعية الموافق على تمويلها غطت عدة مناطق في المملكة شملت مشاريع في مجالات الدواجن اللاحم، والبيوت المحمية، وتمويل رأس مال عامل غير مباشر بالشراكة مع البنوك التجارية، والأعيان الزراعية، والمجالات الزراعية المختلفة.. وقال السهلي: بلغ إجمالي تمويل قطاع الدواجن اللاحم بأكثر من 51 مليون ريال، وتمويل مشاريع بيوت محمية بأكثر من 100 مليون ريال، والأعيان الزراعية بحوالى 8 ملايين ريال، وتمويل رأس مال عامل غير مباشر بالشراكة مع البنوك التجارية بقيمة تجاوزت 138 مليون ريال والتي تشمل مشروع استزراع مائي بقيمة 95 مليون ريال ومواد خام لمصنعي أعلاف بمبلغ تجاوز 42 مليون ريال، إضافةً إلى تمويل مجالات زراعية أخرى بحوالى 14 مليون ريال. وأشار إلى أنه تم خلال الاجتماع مناقشة تقرير الأداء العام للصندوق حتى نهاية شهر أغسطس 2018م، وتحقيق التوازن المالي والمؤشرات المالية، حيث من المتوقع أن يحقق الصندوق نقطة التعادل في برنامج التوازن المالي في الربع الأخير من العام المالي الحالي بإذن الله، كما تابع المجلس سير العمل في مبادرات التحول الاستراتيجي للصندوق التي بلغت نسبة إنجازها 89% وأكد المجلس على استكمال العمل في مبادرات التحول وفق برنامجها الزمني المحدد، واستعرض المجلس كذلك أعمال وتقارير اللجان المنبثقة عنه، واتخذ تجاهها التوصيات المناسبة. =============== نقاط============ **من ضمن مبادرات التحول، وافق المجلس على التالي: - التعديلات التحفيزية الخاصة بالشركات المساهمة برفع نسبة الإقراض - رفع السقف الأعلى للخدمات الائتمانية للعميل الواحد - قبول بعض أصول المشروع. ‏انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( "التنمية الزراعية": اعتماد برنامج تحفيز منشآت القطاع الخاص للتحول لشركات مساهمة عامة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : سعورس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق