الأمم المتحدة: الاقتصاد العالمي يواجه مزيدا من عدم اليقين مقارنة بالعقد الماضي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الأمم المتحدة: الاقتصاد العالمي يواجه مزيدا من عدم اليقين مقارنة بالعقد الماضي من موقع سعورس، بتاريخ اليوم الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 .

الأمم المتحدة: الاقتصاد العالمي يواجه مزيدا من عدم اليقين مقارنة بالعقد الماضيواس نشر في عكاظ يوم 23 - 10 - 2018أكدت الأمم المتحدة، أن الاقتصاد العالمي يواجه مزيدا من عدم اليقين مقارنة بالعقد الماضي عند إطلاق منتدى الاستثمار العالمي.جاء ذلك خلال افتتاح منتدى الاستثمار العالمي في جنيف اليوم، حيث أكد الأمين العام لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) موخيسا كيتوي، في كلمته خلال افتتاح المنتدى، إنه يجب على صندوق النقد الدولي أن يفعل أكثر من أن يتحدث، لأن المخاطر اليوم كبيرة للغاية، مؤكدًا أن هناك حاجة إلى 2.5 تريليون دولار سنويا من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة في البلدان النامية بحلول عام 2030 م . وفي ذات السياق، شددت نائبة الأمين العام للأمم المتحدة أمينة محمد، على الحاجة إلى الابتكار والاستثمار من أجل النهوض بأهداف التنمية المستدامة، لا سيما الدور الذي يمكن أن تلعبه في الأمم المتحدة، مؤكدةً أهمية مشاركة جميع الجهات المعنية بما في ذلك القطاع الخيري. وقال المدير العام لمكتب الأمم المتحدة في جنيف مايكل مولر: إن المشكلة لا تتمثل في نقص الأموال، وإنما تكمن في إيجاد طرق لتوجيه هذه الصناديق في الأماكن التي تشتد الحاجة إليها وأينما يكون لها الأثر الأكبر، مشيرا إلى أن النظام المالي العالمي يدير أصولاً مالية تبلغ قيمتها 300 تريليون دولار. وأشارت رئيسة الجمعية العام للأمم المتحدة ماريا فرناندا إسبينوزا، إلى أن المعركة من أجل الاستثمار في التنمية المستدامة تتطلب ثلاثة أمور أساسية، أولها تمكين الشباب الذين يشكلون غالبية سكان العالم، وتمكين المرأة، والاستثمار في العمل من أجل البيئة، مؤكدةً أن القطاع الخاص يتحمل مسؤولية أخلاقية في المساهمة في الكفاح من أجل تغير المناخ.انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الأمم المتحدة: الاقتصاد العالمي يواجه مزيدا من عدم اليقين مقارنة بالعقد الماضي ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : سعورس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق