«عدادتنا الذكية».. مصرية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
«عدادتنا الذكية».. مصرية من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

«عدادتنا الذكية».. مصرية

دشن الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة خط إنتاج عدادات الكهرباء الذكية ومسبقة الدفع وخط إنتاج عدادات المياه مسبقة الدفع بشركة المعصرة للصناعات الهندسية (مصنع 45 الحربى) إحدى الشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربى، وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارتين وقيادات وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ورئيس شركة وادى النيل وعدد من قيادات شركات القطاع الخاص العاملة فى هذا المجال.
يأتى هذا المشروع فى إطار خطة التطوير والتحديث التى تقوم بها وزارة الإنتاج الحربى فى الشركات التابعة وتنفيذاً لرؤية الوزارة فى تعميق تصنيع المنتج المحلى لمكونات المنتجات بما يحد من الاستيراد من الخارج وتوفير العملة الصعبة لتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد المصرى.
كما تتوافق هذة الخطة مع خطة قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتوفير الطاقة الكهربائية لجميع الاستخدامات بدرجة عالية من الجودة من خلال الأساليب التكنولوجية الحديثة واستخدام العدادات الذكية فى شبكة الكهرباء لتحسين الأداء الفنى للشبكة.
وفى سياق متصل عقدت الجمعية العامة العادية والجمعية العامة غير العادية للشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.
وعرض شاكر الجهود التى يبذلها قطاع الكهرباء لزيادة القدرات المولدة، وتحسين كفاءة الطاقة، والحرص على تنوع مصادر الطاقة سواء من مصادر متجددة أو فحم أو نووى.
ومن جانبه استعرض المهندس جابر دسوقى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر تقريراً أوضح فيه إنجازات الشركة عن العام المالى 2017/2018 حيث تمت إضافة قدرات للشبكة القومية بلغت 10102 ميجاوات لترتفع القدرات الأسمية إلى 55213 ميجاوات وترتفع الطاقة المولدة إلى 196,7مليار ك.و.س بنسبة تطور بلغت 4% عن العام السابق .
والاستمرار فى إجراءات مراجعة كفاءة محطات توليد الكهرباء القائمة وإجراء الصيانة والعمرات اللازمة للتأكد من جاهزيتها دون التأثير على استمرارية التغذية لجميع قطاعات الدولة.
واستكمال تنفيذ الخطة الموضوعة لتدعيم الشبكة لتكون قادرة على تفريغ الأحمال المتوقعة.
والتنسيق المستمر مع قطاع البترول لتوفير الوقود اللازم للمحطات.
وأوضح دسوقى أن قيمة استثمارات الشركة القابضة وشركاتها التابعة بلغت هذا العام حوالى 67,8 مليار جنيه منها حوالى 20,7 مليار جنيه استثمارات تخص محطات مشروعات سيمنس بمواقع (العاصمة الإدارية الجديدة، البرلس، بنى سويف).
وأضاف أن عدد المشتركين بلغ 35,1 مليون مشترك بنسبة تطور 4% عن العام السابق منهم حوالى 5,88 مليون مشترك لديهم عدادات مسبقة الدفع بنسبة 17% من إجمالى عدد المشتركين.
وتم الاتفاق بين الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركات قطاع الاعمال القابضة الثلاث (المعدنية الكيماوية الغزل والنسيج) التى تتركز لديهم المديونية بنسبة تجاوز 98% لسداد نسبة 25% من المديونية نقداً وجدولة باقى المديونية خلال مدة 36 شهرًا.. والاتفاق بين الشركة القابضة لكهرباء مصر والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى لجدولة المديونية على اقساط شهرية لمدة 60 شهرا مع سداد الإصدرات الشهرية بنسبة 70% نقدا.
انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( «عدادتنا الذكية».. مصرية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق