البورصة تسمح للمستثمرين ببيع وشراء 159 ورقة مالية خلال الجلسة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
البورصة تسمح للمستثمرين ببيع وشراء 159 ورقة مالية خلال الجلسة من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

في إطار التنسيق والتعاون المستمر بين إدارة البورصة المصرية والهيئة العامة للرقابة لتعزيز السيولة والتداول ورفع كفاءة سوق الأوراق المالية، تبدأ البورصة الأحد، تطبيق قرار مجلس إدارة البورصة، بعد اعتماده من الهيئة، بتوسيع نطاق عمل آلية البيع والشراء في ذات الجلسة على الأوراق المالية المدرجة بالقائمة "ب" من معايير الأنشطة المتخصصة إلى جانب القائمة "أ"، والتي تصل إلى 159 سهم بدلاً من 102 سهم قبل القرار.

 

  وجاء المقترح الذي تقدمت به إدارة البورصة بعد اعتماده من مجلس الإدارة إلى الهيئة بعد التشاور مع الجمعية المصرية للأوراق المالية وشعبة الأوراق المالية بالاتحاد العام للغرف التجارية.

 

فآلية التعامل على الأسهم في ذات الجلسة "T+0" هي آلية تداول تمكن المستثمر من بيع الأسهم المشتراه، أو شراء كل أو جزء من الأسهم المباعة في ذات الجلسة لتنشيط التداول.

 

وتعليقًا على ذلك قال محمد فريد رئيس البورصة المصرية، إن إدارة البورصة تعمل دوماً على تدعيم السوق بآليات تداول تسهم في رفع الجاذبية الاستثمارية الإقليمية والدولية للبورصة المصرية ومواكبة التطورات العالمية في مجال أسواق المال.

 

وذكر رئيس البورصة، إن القرار سيعمل على رفع معدل دوران الأسهم في السوق على نحو يسهم في زيادة معدلات السيولة والتداول، ويجعل سوق الأوراق المالية المصري متوافقاً مع أفضل النماذج الإقليمية والعالمية للتداول في هذا الشأن.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( البورصة تسمح للمستثمرين ببيع وشراء 159 ورقة مالية خلال الجلسة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق