مصر تتوقع وصول الدين الخارجي لنحو 103مليارات دولار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت وثيقة للحكومة المصرية أن الدولة تتوقع أن يبلغ إجمالي الدين العام الخارجي نحو 102.9 مليار دولار في السنة المالية المقبلة، مقابل نحو 98.9 مليار دولار متوقعة في السنة المالية الحالية.

ووفقا للوثيقة التي أطلعت عليها رويترز، بلغ الدين الخارجي لمصر 92.6 مليار دولار في نهاية السنة المالية الماضية، بزيادة 17.2%على أساس سنوي.

وأظهرت الوثيقة أن مصر تستهدف سقفا للاقتراض الخارجي للسنة المالية 2019-2020 عند نحو 14.3 مليار دولار، منها حوالي 10.3 مليارات دولار لسداد أقساط الدين الخارجي ونحو أربعة مليارات دولار في رصيد المديونية الخارجية.

وتتوقع مصر سقفا للاقتراض في السنة المالية الحالية عند نحو 16.7مليار دولار، منها 10.5 مليارات دولار لسداد أقساط الدين الخارجي، ونحو 6.2 مليارات دولار في رصيد المديونية الخارجية، ولا تشمل تلك الأقساط وديعة مستحقة بقيمة 3.3 مليارات دولار لدولة الكويت.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( مصر تتوقع وصول الدين الخارجي لنحو 103مليارات دولار ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق