تفاصيل ختام المنتدى البيئي التاسع للسياحة البيئية والتراثية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
تفاصيل ختام المنتدى البيئي التاسع للسياحة البيئية والتراثية من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

تفاصيل ختام المنتدى البيئي التاسع للسياحة البيئية والتراثية
أمجد عامر نشر في البوابة يوم 01 - 11 - 2018

قال اللواء سعيد حجازى نائب محافظ أسوان: إن المحافظة تمتلك موروثا ثقافيا عظيما، امتد آلاف السنين، لتصبح مركزا لتلاقى الحضارات، وإحدى ركائز الفنون والثقافة، وكذلك السياحة البيئية والمحميات الطبيعية، بجانب انواع السياحة الأخرى.
ورحب فى كلمته بختام فعاليات "المنتدى البيئي التاسع للسياحة البيئية والتراثية والحد من بطالة الشباب"، اليوم الخميس، باستضافة أسوان فعاليات المنتدى، ما يعزز مكانة اسوان السياحية وتفردها، واطلاع الشباب على المزايا السياحة البيئية بجانب انواع السياحية التراثية والثقافية.
وأكد أن هذه المرحلة الدقيقة التى تعيشها الدول العربية، تحتاج من شبابها اتحاد الهمم والتخلص من الكسل والخمول واعلاء الوحدة وخلق مساحات من التجانس والتواصل الشبابى وهو النهج البناء الذى تنتهجة القيادة السياسية، لاسيما أن مصر بصدد استضافة منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، والذى يلتقى فيه الرئيس عبدالفتاح السيسى، عددا من الشباب، لاقامة حوار فعال.
وقال مهندس رفعت اسماعيل رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسوان: إن الشركة تهدف إلى انتاج ونقل مياه الشرب النقية لكل مواطن، والتخلص الامن من مياه الصرف الصحى، واستطاعت الشركة بتوجيهات وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والشركة القابضة حل مشاكل مزمنة فى أسوان.
وأوضح أن "مياه الشرب" بأسوان، من أوائل الشركات التى انتقلت الى تقنية المعالجة الثلاثية لمياه الصرف الصحى والتى يمكن صرفها على المصارف بشكل آمن جدا مع وجود رقابة صارمة من اكثر من جهة لضمان الحفاظ على البيئة ومواردنا المائية من التلوث.
وأتابع: "مستمرون فى التوسع فى محطات المعالجة الثلاثية، وبدأنا بمحطة كيما التى تنتج 120 ألف متر مكعب يوم ونواصل العمال حاليا ووصلت نسبة المحطات التى تعالج مياه الصرف ثلاثيا حوالى 70%.
وأكد أن كل شركات المياه بها ادارات عامة للتوعية يقودها الشباب بأفكارهم وانطلاقهم، ما يساعد على الوصول الى كل المواطنين ورفع الوعى بأهمية ترشبيد الاستهلاك والحفاظ على المرافق.
وأضاف: فتحنا مجال للتعاون مع الشباب للاستفادة من مخلفات الصرف الصحى، سواء مياه او مخلفات صلبة أسوة ببعض الشركات الشقيقة والتى نجحت فى استغلال المخلفات الصلبة لانتاج الطاقة وتوليد غاز، ولدينا فى اسوان افكار وتجارب شبابية ناجحة فى انتاج الطاقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( تفاصيل ختام المنتدى البيئي التاسع للسياحة البيئية والتراثية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق