دي. إن. أو النرويجية تحقق أرباحًا تشغيلية أعلى من المتوقع في الربع الثالث

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
دي. إن. أو النرويجية تحقق أرباحًا تشغيلية أعلى من المتوقع في الربع الثالث من موقع الوفد، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

دي. إن. أو النرويجية تحقق أرباحًا تشغيلية أعلى من المتوقع في الربع الثالثشعار شركة دي.إن.أو النرويجية
وكالات :

 أعلنت شركة دي.إن.أو النرويجية للنفط، اليوم الخميس، أن أرباحها في الربع الثالث من العام تجاوزت التوقعات بدعم من ارتفاع أسعار النفط وزيادة الإنتاج في إقليم كردستان في شمال العراق.

وحققت أكبر شركة عالمية لإنتاج النفط في الإقليم أرباحا تشغيلية بقيمة 71 مليون دولار في الربع الثالث وهو ما يتجاوز التوقعات التي أشارت إلى أرباح قيمتها 64 مليون دولار .

وبلغت الأرباح التشغيلية في الفترة نفسها من العام الماضي 469 مليون برميل بفضل تسجيل غير متكرر لتسوية بقيمة

556 مليون مع حكومة إقليم كردستان لسداد مدفوعات تصدير نفط متأخرة.

وبلغ إنتاج الشركة من حصصها العاملة في الربع الثالث 81 ألفا و526 برميلا من المكافئ النفطي يوميا ارتفاعا من 76 ألفا و999 برميلا يوميا قبل عام.

وتملك الشركة حصة 75 % في ترخيص طاوكي الذي يشمل حقلي نفط طاوكي وبيشكابير في شمال العراق. وتنتج الشركة النفط في سلطنة عمان أيضا.

وتملك جينل إنرجي المدرجة في لندن الحصة الباقية البالغة 25 % في ترخيص طاوكي، بحسب رويترز .

وذكرت الشركة أنها تتوقع أن يبلغ الإنتاج بحلول نهاية العام الحالي ما لا يقل عن 130 ألف برميل من المكافئ النفطي يوميا أي ما يمثل نحو ثلث جميع صادرات النفط من كردستان العراق ارتفاعا من 117 ألفا و600 برميل في الربع الثالث.

وقالت الشركة في أكتوبر الماضى  إن الإنتاج في حقل بيشكابير زاد إلى 50 ألف برميل يوميا من المكافئ النفطي لتحقق بذلك المستوى المستهدف لنهاية العام الحالي قبل الموعد المقرر.

وتترقب السوق نتائج التنقيب في امتياز بعشيقة الذي تديره دي.إن.أو وتملك فيه حصة 32 %.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( دي. إن. أو النرويجية تحقق أرباحًا تشغيلية أعلى من المتوقع في الربع الثالث ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوفد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق