اتحاد منتجي الدواجن يورد 4 آلاف طن "مجمدة" شهريا للتموين بدلا من الاستيراد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
اتحاد منتجي الدواجن يورد 4 آلاف طن "مجمدة" شهريا للتموين بدلا من الاستيراد من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

اتحاد منتجي الدواجن يورد 4 آلاف طن "مجمدة" شهريا للتموين بدلا من الاستيراد
دينا خالد نشر في مصراوي يوم 01 - 11 - 2018

قال نبيل درويش، رئيس اتحاد منتجي الدواجن، إنه تم الاتفاق مع وزارة التموين على توريد نحو 4 آلاف طن من الدواجن المجمدة شهريا، للمجمعات الاستهلاكية بداية من فبراير المقبل كبديل عن الاستيراد.
وأضاف درويش لمصراوي، أنه تم الاتفاق على أن يتم التوريد بسعر التكلفة، عبر 17 شركة كبيرة، تمتلك جميعها مجازر خاصة، على أن يتم تحديد السعر نهاية كل شهر للعمل به في الشهر التالي، مشيرا إلى أن أسعار الدواجن المجمدة يمكن أن تنخفض بعد تنفيذ هذا الاتفاق.
وذكر درويش أن الاتفاق جاء عقب اجتماع عقدته وزارة الزراعة مع اتحاد منتجي الدواجن وممثلين من وزارة التموين.
وتراوح سعر كيلو الدواجن الحية اليوم بين 22 و23 جنيها في المزرعة، بحسب درويش.
وفي يناير الماضي، انتشرت بالأسواق كميات كبيرة من الدواجن المستوردة بأسعار مخفضة، تم طرحها من قبل المجمعات الاستهلاكية الحكومية وسيارات تابعة لجهات في الدولة، بأسعار تتراوح بين 12.5 و14 جنيها للدجاجة الواحدة، وهو ما خفض أسعار الدواجن الحية خلال هذه الفترة.
وتنتج مصر نحو 1.6 مليار طائر سنويا، ويحقق الإنتاج اكتفاءً ذاتيا بنحو 95%، ولا تتعدى الفجوة الموجودة بين الإنتاج والاستهلاك نسبة 5%.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( اتحاد منتجي الدواجن يورد 4 آلاف طن "مجمدة" شهريا للتموين بدلا من الاستيراد ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق