«برنامج كفاءة الطاقة»: العمل على 4 مراحل للتأكد من الرقابة على المنتجات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
«برنامج كفاءة الطاقة»: العمل على 4 مراحل للتأكد من الرقابة على المنتجات من موقع سعورس، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

«برنامج كفاءة الطاقة»: العمل على 4 مراحل للتأكد من الرقابة على المنتجاتعكاظ نشر في عكاظ يوم 01 - 11 - 2018تأتي اجراءات الرقابة على منتجات «كفاءة الطاقة» في المملكة امتداداً للجهود التي تبذلها عدة جهات حكومية تعمل كمنظومة واحدة، ضمن «البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة» الذي اهتم بإيجاد آلية عمل تضمن الرقابة والالتزام بالمواصفات المحددة للمبادرات التي أطلقها، بهدف ترشيد ورفع كفاءة استهلاك الطاقة.ويقوم فريق عمل من الجهات الرقابية ذات العلاقة وتشمل وزارة التجارة والاستثمار والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة والجمارك السعودية والمركز السعودي لكفاءة الطاقة ضمن منظومة عمل «البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة» بهذه الإجراءات على أربع مراحل: 1- ما قبل التصنيع. 2- المصانع والمنافذ الجمركية. 3- الأسواق. 4- قياس الأداء. وتشمل المرحلة الأولى (ما قبل التصنيع) تسجيل المنتجات عن طريق (تقرير اختبار وإقرار مطابقة الطراز - الحصول على بطاقة كفاءة الطاقة). أما المرحلة الثانية (المصانع والمنافذ الجمركية) فتشمل: أ‌- المصنع المحلي - التحقق من عمليات التصنيع، وسحب عينات عشوائية. ب‌- المنافذ الجمركية - التحقق من مطابقة الشحنة، إمكانية سحب عينة عشوائية. فيما تشمل المرحلة الثالثة (الأسواق) - جولات رقابية على منافذ البيع والمستودعات، سحب عينات عشوائية. وتعمل المرحلة الرابعة والأخيرة على (قياس الأداء) عبر شراء عينات عشوائية، والعمل على تطوير إجراءات الرقابة. وحال ثبوت وجود منتجات مخالفة يتم اتخاذ عدد من الإجراءات، تشمل: 1- سحب المنتج المخالف من الأسواق والمستودعات. 2- إلغاء تسجيل المنتج. 3- منع دخوله إلى المملكة. 4- استدعاء المنتج وتعويض المستهلكين. 5- رفع دعوى غش تجاري للنيابة العامة ضد المصنع أو المستودع.انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( «برنامج كفاءة الطاقة»: العمل على 4 مراحل للتأكد من الرقابة على المنتجات ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : سعورس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق