السفارة السعودية: العلاقات الاقتصادية بين المملكة ومصر في نمو مطرد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
السفارة السعودية: العلاقات الاقتصادية بين المملكة ومصر في نمو مطرد من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

السفارة السعودية: العلاقات الاقتصادية بين المملكة ومصر في نمو مطرد

الأخبار المتعلقة
* السفارة السعودية: استثمارات المملكة في مصر بلغت 6.1 مليار دولار
* بدء احتفال السفارة السعودية باليوم الوطني للمملكة
* السفارة السعودية تذكر بزيارة "بن سلمان" إلى مصر بعد مبايعته وليا للعهد
* سفير السعودية بالقاهرة: علاقتنا مع مصر ليس لها سقف
أكدت سفارة المملكة العربية السعودية في القاهرة، أن العلاقات الاقتصادية بين مصر والسعودية، خلال الأعوام الماضية، تعيش حالة نمو مطرد.
وذكرت السفارة السعودية، في بيان اليوم، أن العاصمة الرياض شهدت يومي 28 و29 أكتوبر الماضي فعاليات أعمال البعثة التجارية السعودية - المصرية، بتنظيم من هيئة تنمية الصادرات السعودية، ومشاركة 60 شركة وطنية و28 شركة مصرية من قطاعي الأغذية ومواد البناء.
وتأتي هذه الخطوة ضمن البرامج والخدمات التي تقدمها "الصادرات السعودية" للشركات المحلية، تحقيقًا للأهداف الرامية إلى ترويج المنتجات والخدمات السعودية في الأسواق العالمية، ومساعدة المصدرين المحليين على فتح أسواق جديدة لمنتجاتهم باستكشاف فرص التصدير إلى مصر، والتعرف عن قرب على حاجات المستهلكين والعملاء هناك، تمهيدا لعلاقات تجارية ممتدة مع الشركاء التجاريين المصريين.
وتنظم هيئة تنمية الصادرات السعودية اجتماعات مطابقة الأعمال بين المصدرين السعوديين من جهة والمشترين المحتملين من مصر من جهة أخرى، لتحقيق وصول أفضل للمنتجات الوطنية إلى السوق المصرية، وإيجاد فرص نوعية للمنتجات السعودية، بما يحقق انفتاحا أشمل على الأسواق الدولية، حيث تعد هذه فرصة مميزة للشركات لعقد العديد من الصفقات لتنمية صادراتها ولتوسيع انتشارها في السوق المصرية.
وفي هذا السياق، أكد المهندس صالح السلمي الأمين العام لهيئة تنمية الصادرات السعودية أهمية تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية والتعاون الاستثماري بين المملكة ومصر، مشددا على حرص القيادة في كلا البلدين على توطيد هذه العلاقة لما فيه خير للبلدين ومصلحة الشعبين.
وأشار إلى أن حجم التبادل التجاري غير النفطي بين السعودية ومصر بلغ ما يزيد على 11 مليار ريال سعودي عام 2017، وبلغت صادرات المملكة إلى مصر 5 مليارات ريال سعودي، فيما بلغت الواردات السعودية من مصر ما يقارب 6 مليارات ريال سعودي.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( السفارة السعودية: العلاقات الاقتصادية بين المملكة ومصر في نمو مطرد ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق