«الكهرباء» توقع عقد شراء الطاقة لمحطة توليد كهرباء الأقصر مع «أكواباور» السعودية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
«الكهرباء» توقع عقد شراء الطاقة لمحطة توليد كهرباء الأقصر مع «أكواباور» السعودية من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

«الكهرباء» توقع عقد شراء الطاقة لمحطة توليد كهرباء الأقصر مع «أكواباور» السعودية
محمد عبد العاطي نشر في المصري اليوم يوم 01 - 11 - 2018

أعلن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، أن الوزارة وقعت عقد شراء الطاقة في الأقصر مع شركة أكوا باور السعودية، والتي ستنشئ محطة جديدة بطاقة انتاجية ستكون 2250 ميجاوات، كون المسافة من أسيوط لأسوان بإجمالي 600 كيلومتر، ليس بها محطة توليد وإنما محطات تحويل فقط.
وقال «شاكر»، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، إنه «من المتوقع أن تعمل المحطة عام 2022 أو 2023 لإضافة 1500 ميجاوات، وستكون ذات كفاءة عالية على أن يتم تحمل وزارة الكهرباء جزء من تكلفة توصيل الغاز والباقي على الشركة السعودية».
وقال محمد عبدالله أبوريان، رئيس الشركة، إن المحطة ستكون أعلى كفاءة في أنظمة التشغيل على مستوى العالم، مشيرا إلى أن الدول والشركات العالمية تتسابق على الدخول في مصر وخاصة قطاع الطاقة بعد أن قاد الرئيس السيسي عملية التنمية الشاملة، وهو ما يجعلنا نطمئن على الاستثمارات.
وأضاف أن الشركة ستدخل في العديد من الاستثمارات، خاصة أن استثمارها في مصر كما هو في السعودية، خاصة ان قطاع الكهرباء شهد نقلة نوعية في فترة وجيزة.
وتابع أبوريان أن المشروع الجديد سيكون الأفضل في النوعية ومعايير السلامة والتنفيذ، مؤكدا أن الشركة الجديدة ستكون مصرية، وأن هناك مصريين بالشركة في فروعها ب 7 دول.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( «الكهرباء» توقع عقد شراء الطاقة لمحطة توليد كهرباء الأقصر مع «أكواباور» السعودية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق