شركات "كاوست" الناشئة تفوز بمراكز متقدمة في المعرض العالمي للشركات الناشئة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
شركات "كاوست" الناشئة تفوز بمراكز متقدمة في المعرض العالمي للشركات الناشئة من موقع سعورس، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

شركات "كاوست" الناشئة تفوز بمراكز متقدمة في المعرض العالمي للشركات الناشئةوكالة الأنباء السعودية نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 01 - 11 - 2018حصلت ثلاث شركات ناشئة بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست"، على مراكز متقدمة في قائمة أقوى عشر شركات ناشئة في المؤتمر والمعرض العالمي للشركات الناشئة (Startup Istanbul)، الذي عُقد في مدينة اسطنبول التركية نهاية أكتوبر الماضي، حيث تم اختيار "آيريس"(iyris) ، و"أويسيس" (Oaesis) ، و"يونيت إكس"(UnitX) من بين 100 شركة ناشئة من أصل أكثر من 90 ألف متقدم من أكثر من 80 دولة في آسيا وأوروبا .وحازت على المركز الثالث شركة "آيريس" ، المعنية بتطوير تقنيات لتحويل النوافذ إلى ألواح شمسية تنتج طاقة منخفضة التكلفة وتحجب حرارة الشمس، وذلك من بين أكثر من 500 شركة ناشئة من حوالي 80 دولة مشاركة، فيما حلت شركتا "أويسيس" و"يونيت إكس" ضمن قائمة أفضل عشرة شركات ناشئة في المؤتمر السنوي الذي يجمع شركات ناشئة رائدة ومخترعين في منطقة الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا . وتدعم "أويسيس" الزراعة الصحراوية عن طريق تطوير أنظمة إضاءة توفر الطاقة تعمل بتقنية الليزر لتمكين الزراعة الداخلية ، بينما تُقدم شركة "يونيت إكس" منتجات وخدمات للحوسبة فائقة الأداء. ومن المقرر أن تشارك " آيريس" كذلك في قمة "مرحبا بالغد" العالمية 2019 Hello Tomorrow Global Summit ، شهر مارس من العام المقبل في باريس ، والتي ستجمع رواد أعمال في مجالَي العلوم والتقنية . يُذكر أن "كاوست" تقوم بدعم الشركات الناشئة في رحلتها منذ مراحلها المبكرة من ولادة الفكرة وحتى مرحلة التسويق والدعم المادي، كما تشارك الجامعة في مؤتمرات ومنافسات عدة على المستويين المحلي والعالمي ، وذلك ضمن مساعي كاوست للإسهام في تنويع مصادر وسبل التنمية الاقتصادية في المملكة ، ودعم اقتصاد يعتمد على المعرفة .انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( شركات "كاوست" الناشئة تفوز بمراكز متقدمة في المعرض العالمي للشركات الناشئة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : سعورس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق