وزير المالية: صندوق النقد الدولي أشاد بتحسن اقتصاد مصر وتراجع عجز الموازنة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
وزير المالية: صندوق النقد الدولي أشاد بتحسن اقتصاد مصر وتراجع عجز الموازنة من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

وزير المالية: صندوق النقد الدولي أشاد بتحسن اقتصاد مصر وتراجع عجز الموازنة
محمد يحيي نشر في صدى البلد يوم 01 - 11 - 2018

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن خبراء صندوق النقد الدولي أشادوا بالتحسن الكبير في مؤشرات المالية العامة والمديونية وأهمها التخلص من العجز الأولي بالموازنة العامة في 2017/2018 وخفض العجز الكلي من 10.9 % إلى 9.8 % وهو الأمر الذي يحدث لأول مرة منذ أكثر من 15 عاما.
وأضاف وزير المالية في بيان له اليوم، أن الخبراء أشاروا إلي انخفاض نسبة دين أجهزة الموازنة العامة ليصل إلى 98% من الناتج المحلي في يونيو 2018 مقابل 108% من الناتج في يونيو السابق.
وأشار إلي أنه تم عرض مؤشرات ارتفاع نسبة الحصيلة الضريبية إلى الناتج المحلى في ضوء الإصلاحات الهامة التي نفذت خلال السنوات السابقة وكذلك تحسن هيكل المصروفات متمثلا في زيادة الإنفاق على برامج الدعم النقدي وبرامج الحماية الاجتماعية التي تخاطب وتمس الطبقات الأولى بالرعاية، بالإضافة إلى زيادة الانفاق على برامج التنمية البشرية في مجالي الصحة والتعليم وكذلك مخصصات تحسين وتطوير البنية التحتية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( وزير المالية: صندوق النقد الدولي أشاد بتحسن اقتصاد مصر وتراجع عجز الموازنة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق