' يوم للابتكار ' على هامش أسبوع الإمارات البحري 2018

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
' يوم للابتكار ' على هامش أسبوع الإمارات البحري 2018 من موقع وكالة أنباء الأمارات، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

الخميس، ١ نوفمبر ٢٠١٨ - ٧:٠٣ م

دبي في الأول من نوفمبر / وام/ عقدت " سلطة مدينة دبي الملاحية " و" ديت نورسك فيريتاس جي. إل "، إحدى أبرز الجهات المسؤولة عن تصنيف واعتماد السفن في العالم، ورشة عمل بعنوان " يوم الابتكار البحري " على هامش أعمال أسبوع الإمارات البحري 2018" المقام في دبي حاليا.

وقال عامر علي المدير التنفيذي في سلطة مدينة دبي الملاحية إن الورشة تشكل محطة هامة على درب تحفيز الابتكار وتوظيف التكنولوجيا والتقنيات الحديثة في تعزيز مكانة القطاع البحري وتحقيق استدامته في ضوء تجربة دبي الريادية التي توجت في الوصول إلى مصاف الخمسة الأفضل عالمياً في " مؤشر تطوير مركز الشحن الدولي " وأبرز 5 تجمعات بحرية من حيث التنافسية والجاذبية في العالم مدفوعة برؤية طموحة لجعل الابتكار والتحول الذكي أسساً متينة لاستشراف وصنع مستقبل القطاع البحري ليكون مساهماً فعلياً في تحويل الإمارة إلى " محور رئيس في الاقتصاد العالمي " تماشياً مع غايات " خطة دبي 2021 ".

واستقطبت الورشة مشاركة رفيعة المستوى من رواد الصناعة البحرية وصناع القرار والمسؤولين الحكوميين وراسمي السياسات وممثلي الشركات العالمية العاملة في القطاع البحري، وشكلت منصة مثالية لاستعراض رؤى استشرافية حول سبل توظيف وتطويع التكنولوجيا الحديثة في خدمة الخطط الرامية إلى الارتقاء بمكونات القطاع البحري.

وتخلل جدول الأعمال سلسلة من الجلسات النقاشية والتفاعلية، فيما جرت مناقشة التحول الرقمي والابتكار التكنولوجي الداعم لنمو واستدامة وازدهار القطاع البحري، واستعراض التطور المحرز في الملاحة الذكية والسفن ذاتية القيادة ودور النشاطات البحثية والمبادرات الابتكارية المنضوية تحت مظلة " ديت نورسك فيريتاس جي. إل " في رسم ملامح مستقبل أفضل للصناعة البحرية العالمية.

- عاش -

وام/عائشة السويدي/وجيه الرحيبي


وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( ' يوم للابتكار ' على هامش أسبوع الإمارات البحري 2018 ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالة أنباء الأمارات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق