56 مليار جنيه لتطوير منظومة السكة الحديد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
56 مليار جنيه لتطوير منظومة السكة الحديد من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 2 نوفمبر 2018 .

56 مليار جنيه لتطوير منظومة السكة الحديد
محمود شاكر ونرمين حسن نشر في الوفد يوم 02 - 11 - 2018

صرح الدكتور هشام عرفات وزير النقل بأن خطة الوزارة تهدف إلى رفع كفاءة قطارات السكك الحديدية لتقادم معظم عربات توليد القوى الكهربية بأسطول هيئة السكك الحديدية لأكثر من 35 عاما بالتشغيل، وما يستتبع هذا من ضرورة الإحلال والتجديد لتوفير عربات جديدة من هذه النوعية.
وقامت وزارة النقل ممثلة فى هيئة السكك الحديدية بإعداد دراسة فنية كاملة عن الاحتياجات المستقبلية من عربات القوى لضمان كفاءة التشغيل، وقد اسفرت هذه الدراسة عن حاجة الهيئة لشراء عدد 40 عربة قوى جديدة وتم توقيع عقد تصنيع وتوريد 40 عربة توليد قوى جديدة بإجمالى مبلغ 800 مليون جنيه مع مصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع وذلك فى شهر سبتمبر الماضى.
مشيرًا إلى أن العقد اشتمل على تسليم الدفعة الأولى خلال 12
شهرًا من تاريخ دخول العقد حيز التنفيذ.
وأضاف عرفات أنه يجرى حاليا تنفيذ خطة لتطوير كل عناصر منظومة السكك الحديدية سواء فى البنية الأساسية أو العربات أو الجرارات أو المزلقانات أو المحطات بإجمالى تكلفة تقدر ب 56 مليار جنيه بالإضافة إلى تنفيذ خطط لتأهيل وتدريب العنصر البشرى بالسكك الحديدية من مختلف الطوائف، وتنفيذ خطة شاملة للصيانة وإعادة تأهيل الورش وتوفير قطع الغيار اللازمة بما يحقق منظومة الأمن والسلامة.
وأعلن المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد إعادة تشغيل 11 قطارًا وتعديل مواعيد بعض القطارات على بعض خطوط الفروع والضواحى بالوجه البحرى اعتبارا من صباح اليوم لتتناسب مع مواعيد
الطلبة والموظفين والقضاء على الزحام بتلك الخطوط كثيفة الحركة.
وأكد الفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع أن حصاد الزيارة الناجحة للرئيس عبدالفتاح السيسى لألمانيا تضمن إطلاق الهيئة مرحلة جديدة للتعاون بين كبرى الشركات الألمانية والمؤسسات الصناعية القومية المصرية.
وأضاف «التراس» أن آفاق التعاون امتدت إلى خطوات غير مُسبوقة للتعاون والتدريب ونقل المعرفة وصولاً للتصنيع المحلى الكامل، مشيرًا إلى أن مصر ستكون محورًا مهماً لتصدير هذه الصناعات الاستراتيجية لمُختلف الدول العربية والإفريقية.
وأضاف «التراس» أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة فنية مُشتركة لبحث تأسيس مصنع للتصنيع المُشترك لمُولدات القوى العاملة فى شتى المجالات، مؤكدًا أننا نعمل على زيادة نسب التصنيع المحلى بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية.
جاء هذا خلال توقيع عقد للتعاون بين الهيئة العربية للتصنيع وشركة ليندنبرج الدولية، التى تُعد من كبرى الشركات الألمانية العاملة فى مولدات الديزل والغاز وذات تاريخ عريق مُمتد إلى 70 عاما مضت فى كل المجالات الصناعية وتعمل مع الجيش الألمانى وقوات حلف الناتو.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( 56 مليار جنيه لتطوير منظومة السكة الحديد ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق