رئيس مجلس تصدير المفروشات المنزلية ينتقد تأخير صرف مستحقات المصدرين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
رئيس مجلس تصدير المفروشات المنزلية ينتقد تأخير صرف مستحقات المصدرين من موقع الوفد، بتاريخ اليوم الجمعة 2 نوفمبر 2018 .

رئيس مجلس تصدير المفروشات المنزلية ينتقد تأخير صرف مستحقات المصدرينالمهندس سعيد أحمد
كتبت - إيناس السيد:

 

 

 

 

 

 

 

انتقد بشدة المهندس سعيد أحمد رئيس المجلس التصديرى للمفروشات المنزلية عدم صرف مستحقات المصدرين حتى الآن، واصفاً ذلك بأنه يكاد يكون سبباً رئيسياً خلف عدم قدرة المجلس على تنفيذ خطته في النهوض بالصادرات.

وأكد «سعيد» لـ «الوفد» أن أصحاب الشركات والمصانع والعاملين بالتصدير يعانون من تلك المشكلة منذ ما يزيد على 20 شهراً وأنهم يتحملون كافة التكاليف ما دعا عدداً كبيراً منهم إلى الابتعاد عن التصدير واضطرار آخرين إلى توجيه صناعاتهم إلى السوق المحلى.

وأشار إلى أن الدخل القومى بذلك يفقد كثيراً من العملة الصعبة، فالصادرات هى المصدر الأول للدخل القومى من العملة الصعبة، وتأتى السياحة فى المرتبة الثانية، موضحاً أن الأمر لا يتوقف عند أذى يلحق بالمصدر فقط ولكنه يمتد إلى عدم قدرة المصانع والشركات على تحقيق أهداف وخطط بعينها تم

الإعداد لها مسبقاً، بالإضافة إلى خروج مصر شيئاً فشيئاً من إطار التنافسية مع دول أخرى تقدم كل الدعم للمصدرين من باب الإيمان بأنهم مصدر أساسى لزيادة الدخل القومى، ويتبارون فى تقديم نسب كبيرة من دعم المصدر تصل إلى 26٪ فأكثر، بينما لا يحصل المصدر فى مصر على أكثر من 2 أو 3٪، لا يستطيع الآن الحصول عليها، مشيراً إلى أن زيادة الدعم تساهم فى خفض تكلفة المنتج ورفع العبء عن المصدر، وفى النهاية فإن المصدر يحصل على حقه فقط فى استعادة ما أنفقه، ورغم ذلك فإنه لا يحصل عليه.

وأكد «سعيد» أن ذلك ينطبق أيضاً على منظومة المعارض والتى يعانى المشاركون فيها

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

من نفس المشكلة، مشيراً إلى أن المجلس بصدد المشاركة فى معرض «هايم تكستايل» بمدينة فرانكفورت، ولم يتلق المشاركين أى دعم فيه، وهم يتحملون كافة الأعباء، وانخفاض الدعم لصغار المنتجين من 80 إلى 50٪.

وطالب «سعيد» الجهات المعنية بسرعة إيجاد حلول لصرف المستحقات المتأخرة على الأقل، ومحاولة وضع خطة للوفاء بعد ذلك بمستحقات المصدرين، مشيراً إلى توقعات بانخفاض عدد الشركات التى من الممكن أن تشارك فى المعرض الذى سيقام مطلع العام الجديد نظراً لارتفاع تكلفة الاشتراك التى زاد من أثرها القواعد الجديدة للمعارض لتصل إلى أرقام تفوق قدرة الشركات وهى معظمها شركات صغيرة ومتوسطة.

وأشار «سعيد» إلى تراجع الصادرات خلال شهر مايو، على سبيل المثال، بنسبة 11٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، وسيظل متوقعاً انخفاض الصادرات إذا ما سارت الأمور بنفس الطريقة.

وأوضح أن المجلس كان قد وقع اتفاقاً مع بنك تنمية الصادرات لتقديم تمويل ميسر للصناعة المصرية عموماً ومن بينها صناعة المفروشات المنزلية ولكن كل ذلك لا يكفى أمام المساندة وهى من حق المصدرين.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( رئيس مجلس تصدير المفروشات المنزلية ينتقد تأخير صرف مستحقات المصدرين ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوفد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق