"ابيكورب" السعودية للنفط تؤكد على دعمها لقطاع الطاقة في الجزائر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
"ابيكورب" السعودية للنفط تؤكد على دعمها لقطاع الطاقة في الجزائر من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 2 نوفمبر 2018 .

"ابيكورب" السعودية للنفط تؤكد على دعمها لقطاع الطاقة في الجزائر
ربيع شاهين نشر في الأهرام الاقتصادي يوم 02 - 11 - 2018

شاركت الشركة العربية للاستثمارات البترولية "ابيكورب"، المؤسسة التنموية متعددة الأطراف، في قمة "الجزائر لطاقة المستقبل"، التي تم انعقادها يومي 29 و30 أكتوبر. وقام مصطفى الأنصاري، الباحث الاقتصادي الأول في ابيكورب، بإدارة حلقة نقاش سلطت الضوء على أبرز الخطوات الفعالة لدفع عجلة النمو ورفع الكفاءة في قطاعات الغاز الطبيعي الرئيسية للغاز.وانضم إلى مصطفى الأنصاري في حلقة النقاش أحمد الأمازيغي، نائب رئيس شركة سوناطراك، وستيفانو كاو، الرئيس التنفيذي لشركة سايبم، وأدولفو هيرين، الرئيس التنفيذي لشركة TGP، وجيروم فيتزجيرالد، تنفيذي أول في شركة بريتيش بتروليوم.
وطرحت الجلسة مجموعة من القضايا، بما في ذلك التوقعات لتوجهات الطلب المستقبلية على الغاز الطبيعي في الجزائر والعالم، وناقشت دور شركة سوناطراك في السوق الأوروبية، وكيف ستساهم التكنولوجيا والبنية التحتية الجديدة بزيادة كفاءة الإنتاج، وتم أيضاً مناقشة دور التجارة في تحويل الغاز إلى سلعة عالمية، وزيادة تجارة الغاز الطبيعي المسال، وتم تسليط الضوء على دور الغاز في قطاع الطاقة المستقبلي، في ظل التحديات الجيوسياسية على الاستثمار في هذا القطاع، وارتفاع الطلب في القارة الآسيوية.
وفي هذا الصدد، قال مصطفى الأنصاري، االباحث الاقتصادي الأول في ابيكورب: " إننا سعيدون بالمشاركة في قمة الجزائر لطاقة المستقبل، والذي يعد أحد أهم الأحداث في هذا القطاع. وفي إطار خطط ابيكورب الاستراتيجية، تسعى الشركة إلى دعم وتطوير قطاع الطاقة وتمويل المشاريع المهمة في الجزائر والوطن العربي. ولقد قمنا بتسليط الضوء على أبرز القضايا والتحديات التي تواجه القطاع خلال أحد الحلقات النقاشية، والتي استعرض فيها المشاركون أفكاراً قيمة وحلولاً مبتكرة من شأنها أن تنعكس بشكل إيجابي على نمو القطاع."


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( "ابيكورب" السعودية للنفط تؤكد على دعمها لقطاع الطاقة في الجزائر ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق