البنك الدولى يمنح تنزانيا قرضا بقيمة 455 مليون دولار لتعزيز إمدادات الكهرباء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

البنك الدولى يمنح تنزانيا قرضا بقيمة 455 مليون دولار لتعزيز إمدادات الكهرباء

من موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم السبت 3 نوفمبر 2018 .

وافق مجلس مديرى البنك الدولى، على منح قرض قيمته 455 مليون دولار إلى تنزانيا لمساعدتها على تعزيز إمدادات الكهرباء بمناطقها الجنوبية ولربطها بتجارة الطاقة فى المنطقة .

وأوضح البنك الدولى أن القرض سيساعد على تمويل إنشاء البنية الأساسية اللازمة لنقل تيار الفولت العالى ، وأن ذلك سيدعم عملية توصيل الكهرباء إلى المناطق الجنوبية وتوفير القدرة على نقل التيار الكهربى عبر الحدود لربط تنزانيا بمجمع الطاقة بمنطقة الجنوب الأفريقى وبمجمع الطاقة بمنطقة شرق أفريقيا .

وأكدت ناتاليا كوليتشينكو كبيرة أخصائيى الطاقة فى البنك الدولى، " إن إنشاء البنية الأساسية اللازمة لنقل تيار الفولت العالى أمر ضرورى لربط تنزانيا بأسواق الطاقة فى منطقة الجنوب الأفريقى ومنطقة شرق أفريقيا " .

وأضافت قائلة "إن هذا التمويل سيساعد على تسهيل عملية إصلاح شبكة كهرباء تانيسكو لتعزيز قدرتها ورفع مستواها وفقا للمعايير الفنية المطلوبة لتجارة الطاقة مع جيران تنزانيا فى الجنوب والشمال ".

من جانبها ، أشارت بيلا بيرد مديرة البنك الدولى المختصة بشئون تنزانيا ومالاوى وبوروندى والصومال إلى أن مشروع الربط الكهربى فى المناطق الجنوبية التنزانية سيساهم فى خلق فرص عمل وإعطاء قوة دفع للنمو الاقتصادى ، وأنه ستكون هناك أيضا فوائد مباشرة ستفيد سكان هذه المناطق ومشروعات أخرى فيها نتيجة تحسن إمدادات الطاقة .

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( البنك الدولى يمنح تنزانيا قرضا بقيمة 455 مليون دولار لتعزيز إمدادات الكهرباء ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق