«التعمير والإسكان» يستهدف التوسع فى المشروعات الخاصة بمبادرة «مشروعك»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
«التعمير والإسكان» يستهدف التوسع فى المشروعات الخاصة بمبادرة «مشروعك» من موقع مصرس، بتاريخ اليوم السبت 3 نوفمبر 2018 .

«التعمير والإسكان» يستهدف التوسع فى المشروعات الخاصة بمبادرة «مشروعك»
راضى عبد البارى نشر في الشروق الجديد يوم 03 - 11 - 2018

يستهدف بنك التعمير والإسكان التوسع فى تمويل المشروعات الخاصة بمبادرة مشروعك، وذلك من خلال فروع البنك المنتشرة على مستوى الجمهورية.
وقال فتحى السباعى رئيس مجلس إدارة البنك، إن المشروعات الصغيرة تدخل ضمن أولويات اهتمام البنك وبخاصة مبادرة مشروعك، مشيرا إلى أن البنك توسع فيها خلال الشهور الماضية ويسعى لزيادة التمويلات خلال الشهور القادمة.
وتعتبر مبادرة «مشروعك» التى أطلقتها وزارة التنمية المحلية بداية 2015 تؤسس لمفهوم التنمية بالمشاركة بين المواطن والدولة، وهو برنامج تنموى يهدف إلى محاربة البطالة، وخلق فرص عمل للشباب، عن طريق دعمهم لإنشاء مشاريعهم الصغيرة الخاصة، من خلال منح القروض للمشروعات فى هيئة معدات، ومساعدات، ودراسات جدوى، ومتابعة مراحل التنفيذ وصولا إلى الإنتاج وتحقيق العائد.
وتقوم شروط مبادرة «مشروعك» على عدة أوراق أبرزها الرقم القومى للعميل والضامن ومستندات مقر النشاط عقد ملكية أو إيجار أو وصل كهرباء حديث، وصورة شهادة الموقف من التجنيد، لمن هم أقل من 35 عاما. بجانب خطاب من الوحدة المحلية الكائن بنطاقها الجغرافى مقر نشاط العميل بمعاونة البنك فى متابعة المشروعات الممولة، وأنه فى حالة عدم التزام العميل بسداد 3 أقساط يتم فصل المرافق عن مقر النشاط. وبلغت حجم التمويلات المقدمة وفقا للمبادرة من خلال 6 بنوك حوالى 8 مليارات جنيه لتمويل نحو 109 آلاف مشروع وفرت حوالى 181 ألف فرصة عمل ضمن مبادرة التنمية المحلية مشروعك.
وتضم البنوك كلا من مصر والأهلى والقاهرة والتعمير والإسكان والزراعى المصرى وبنك الإسكندرية سان باولو.
وتعد محافظات المنيا وسوهاج والشرقية أكثر المحافظات من حيث حجم الإقراض، بينما تصدرت محافظات البحيرة والمنيا وسوهاج أكثر المحافظات من حيث عدد المشروعات.
وأضاف السباعى، أنه يستهدف التوسع فى منح التمويلات للجهات المساندة للبنك، خلال الفترة القادمة، وذلك فى مجالات التسويق والترويج، وإبرام عدد من بروتوكولات التعاون مع جمعيات المستثمرين، وجمعيات رجال الأعمال والمناطق الصناعية المنتشرة فى جميع محافظات الجمهورية، بهدف الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من عملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتقديم الخدمات التمويلية للتجمعات الصناعية ومستثمرى المناطق المختلفة خاصة الوجه القبلى والصعيد.
وأوضح، أن لبنك التعمير والإسكان، دورا كبيرا ومهما فى تمويل المشروعات التنموية تماشيا مع سياسة الدولة نحو دعم وتنمية المشروعات الصغيرة؛ لتحقيق التنمية المستدامة بهدف إحداث تنمية مجتمعية، والنهوض بالاقتصاد القومى، ما يساهم فى إتاحة المزيد من فرص العمل وتحسين مستوى المعيشة، وذلك من خلال مساهمته فى تقديم التمويل للعديد من المؤسسات والجمعيات الداعمة لعملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث بلغت نمو محفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ما يقرب من 2.2 مليار جنيه بنهاية شهر يونيو 2018.
يذكر أن بنك التعمير والإسكان، وقع بروتوكول تعاون مع شركة مدينة دمياط للأثاث، التى تعد أول وأكبر منطقة صناعية متكاملة فى صناعة الأثاث والصناعات المكملة فى الشرق الأوسط، وذلك فى إطار مبادرة البنك المركزى، لتمويل المشروعات الصغيرة بسعر عائد سنوى 5 % ووفقا للشروط والضوابط التى حددها البنك المركزى فى هذا الشأن.
وبموجب البروتوكول، يقوم بنك التعمير والإسكان، بتمويل عملاء المشروعات الصغيرة بمدينة دمياط للأثاث؛ لشراء الورش الصغيرة والمتوسطة، وشراء الآلات، والمعدات، ومستلزمات الإنتاج، ويتراوح الحد الأقصى للتمويل بين 70 % إلى 90 %، لمدة تتراوح من سنة إلى 10 سنوات، متضمنة فترة سماح بحد أقصى 12 شهرا، وفقا للدراسة الائتمانية والتدفقات النقدية للمشروع.
يذكر أن التكلفة الإجمالية لمشروع مدينة دمياط للأثاث، تتجاوز ال 6 مليارات جنيه، وأنه تم طرح المرحلة الأولى منه بعدد 500 ورشة من إجمالى 1400، وتصل تكلفته الاستثمارية حوالى 1.5 مليار جنيه تمثل 20 % من القيمة الإجمالية للمشروع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( «التعمير والإسكان» يستهدف التوسع فى المشروعات الخاصة بمبادرة «مشروعك» ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق