نادر رياض: اهتمام ألمانى بالاستثمار فى قطاع الصناعة والطاقة واللوجستيات بمصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
نادر رياض: اهتمام ألمانى بالاستثمار فى قطاع الصناعة والطاقة واللوجستيات بمصر من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم السبت 3 نوفمبر 2018 .

توقع نادر رياض ــ رئيس مجلس الأعمال المصرى الألمانى ــ دخول عدد من الشركات الألمانية إلى السوق خلال الفترة المقبلة فى عدة قطاعات أهمها قطاع الصناعة والطاقة واللوجستيات، لاسيما بعد اللقاءات المهمة التى عقدها الرئيس السيسى مع رؤساء كبرى الشركات الألمانية.
وأضاف رياض لـ (مال وأعمال ــ الشروق) أن الفرص الجيدة والتسهيلات التى تم عرضها على الألمان، إضافة إلى اقرار قانون الاستثمار الجديد وتعويم الجنيه فتح شهية المستثمرين الالمان، معظم المستثمرين الالمان يرون ان السوق المصرية مليئة بالفرص الجيدة.
وأشار إلى أن عددا من الشركات الألمانية تدرس الآن عددا من الفرص الاستثمارية التى طرحتها وزارة الاستثمار وهيئة قناة السويس، استعدادا لدخول السوق المصرية.
وأوضح رياض أن الزيارة الناجحة التى قام بها الرئيس السيسى لألمانيا الأسبوع الماضى ستنعكس بشكل إيجابى على حجم التبادل التجارى بين البلدين، إضافة إلى الاستثمارات والمشروعات المشتركة.
وأوضح رياض أن أرقام التجارة بين مصر وألمانيا ستشهد زيادة كبيرة خلال العام المقبل، والدليل على ذلك التحسن الذى شهدته المعاملات التجارية بداية من العام الجارى وحتى الآن، متوقعا أن يصل التبادل التجارى بين البلدين بنهاية العام الجارى نحو 5.8 مليار دولار مقابل 5.6 مليار العام الماضى.
ولفت رياض إلى أن اللقاءات التى قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال زيارته الأخيرة لألمانيا، مع عدد من المستثمرين والشركات ستسهم فى جذب المزيد من الشركات الألمانية إلى السوق، كما أنها ستفتح المزيد من الفرص أمام الشركات المصرية لتصدير منتجاتها إلى القارة الأوروبية.
الجدير بالذكر أن ألمانيا تحتل حاليا المركز الـ 20 من حيث الدول المستثمرة فى مصر باستثمارات بلغت 641.4 مليون دولار، بعدد شركات 1103 فى قطاعات المواد الكيماوية والبترول والاتصالات والغاز وصناعة السيارات والحديد والصلب.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( نادر رياض: اهتمام ألمانى بالاستثمار فى قطاع الصناعة والطاقة واللوجستيات بمصر ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق