رئيس مجموعة «عربية القابضة»: 8.6 مليار جنيه استثمارات الشركة فى مشروعى «صن كابيتال» و«جالريا»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
رئيس مجموعة «عربية القابضة»: 8.6 مليار جنيه استثمارات الشركة فى مشروعى «صن كابيتال» و«جالريا» من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم السبت 3 نوفمبر 2018 .

تسليم المرحلة الأولى من «جالريا» بـ«القاهرة الجديدة».. والتجهيز لطرح المرحلتين الرابعة والسادسة
تعتزم مجموعة عربية القابضة ضخ ما يتجاوز 1.5 مليار جنيه فى مشروعى «صن كابيتال« و«جالريا« خلال 2019، حسب تصريحات المهندس طارق شكرى رئيس مجلس ادارة الشركة.

وتبلغ إجمالى استثمارات الشركة فى المشروعين نحو 8.6 مليار جنيه، بواقع 5 مليارات جنيه استثمارات مشروع صن كابيتال غرب القاهرة، و3.6 مليار جنيه لمشروع جالريا شرق القاهرة، وتبلغ محفظة اراضى الشركة نحو 5 ملايين متر مربع.

«تتوقع الشركة تحقيق ما بين 5 و6 مليارات جنيه مبيعات من مشروعاتها خلال العام المقبل وأن سياسة الشركة البيع على المراحل وترتبط الطروحات بالتنفيذ» ــ حسب تصريحات شكرى.

أضاف ان الشركة ضخت مليارى جنيه فى مشروع جالريا منذ بدء تنفيذه، وتعتزم ضخ ما يزيد على 500 مليون جنيه العام المقبل.

وسلمت الشركة المرحلة الأولى من المشروع ونفذت نحو 90% من المرحلة الثانية والمقرر تسليمها ديسمبر المقبل بعد ان حصلت على تراخيص كامل المبانى بالمشروع.

ويقام مشروع «جالريا» على مساحة 75 فدانا بالقاهرة الجديدة ويطور على 7 مراحل تنفيذية وبيعية باستثمارات 5 مليارات جنيه وسددت الشركة كامل قيمة الأرض ووصلت المرافق كاملة للمشروع بما فى ذلك وصلات الغاز والتليفونات.

أشار إلى أن المرحلة الأولى من مشروع جالريا تضم نحو 300 وحدة سكنية سلمت للعملاء وتجهز لتسليم المرحلة الثانية خلال أسابيع باجمالى 600 وحدة للمرحلتين واهتمت الشركة بالتفاصيل الانشائية الصديقة للبيئة.

ووضعت الشركة نظام تحكم أمنى عبر كمبيوتر مركزى من خلال كروت خاصة بالسكان لفتح الأبواب لكل عمارة وأيضا يوضع ملصق لسيارات الملاك تفتح أبواب الجراجات دون الحاجة إلى أفراد أمن ولا يسمح بدخول العربيات غير المسجلة بالمشروع، كما أن المشروع مغطى بالكاميرات بما فى ذلك مداخل العمارات والممرات.

وتعد الشركة مخططا وتصميمات نادى رياضى ضمن المشروع وتستهدف أن يضمن أنشطة متعددة وأفكارا جديدة ويقام على نحو 20 ألف متر مربع وتستهدف البدء فى الشق التجارى بالمشروع العام المقبل.

قال شكرى إن الشركة بدأت بقوة فى إنشاءات «صن كابيتال» وتخطط لضخ أكثر من مليار جنيه فى المشروع العام المقبل، حيث جار العمل بأساسات 10 عمارات ونفذت أعمال حفر وتسوية كبيرة شملت نحو مليون متر مكعب من الرمال إلى جانب حفر 60 عمارة تصل أعمال الواحدة منها إلى 5 آلاف متر مكعب بإجمالى 300 ألف متر مكعب فقط من الحفر ونفذت سورا دعائيا بطول 2 كيلو متر حول المشروع وأدخلت المرافق من وصلات المياه والكهرباء بمحطة واحد ميجا التى تكفى احتياجات 90 % من المشروع الإنشائية.

وحصلت الشركة على تراخيص 41 عمارة وتقترب من استخراج تراخيص37 عمارة أخرى خلال ايام وتجهز الرسومات الإنشائية لـ 57 فيلا مستقلة وتاون هاوس ليصل إجمالى المبانى التى تم استخراج تراخيصها إلى 135 مبنى وهذا يغطى كامل الوحدات التى تم تسويقها وأخرى لم تطرح بعد.

أوضح ان الشركة سوقت 1556 وحدة بقيمة 3.7 مليار جنيه فى «صن كابيتال» منذ طرحه للبيع وتمثل نحو 20% من المشروع عبر طرحين خلال 2018، وهناك طرح آخر فى 2019.

وتعد مجموعة عربية من أكبر مطورى المبانى الإدارية والتجارية فى القاهرة الجديدة حيث أنهت مبنى «التايكون» وهو مبنى إدارى فى شارع البنوك وأنهت الشركة تنفيذه وتوصيل المرافق بالكامل ويطرح للتسويق الشهر المقبل ويشمل مساحته نحو 20 ألف متر مربع وخصص جزءا منها للإيجار وستتولى إحدى الشركات المتخصصة والتابعة للمجموعة إدارة المبنى.

وتطور الشركة مبنى آخر إداريا خاصا بالشركة ستنتقل إليه ويطرح الجزء المتبقى للإيجار بداية العام المقبل وسبق للشركة انهاء مبنى إدارى ومؤجر إلى البنك المصرى الخليجى.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( رئيس مجموعة «عربية القابضة»: 8.6 مليار جنيه استثمارات الشركة فى مشروعى «صن كابيتال» و«جالريا» ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق