رئيس «إيتيدا»: «تكنولوجيات التحول الرقمى» ستفرض تغييرا جذريا فى تنفيذ المشروعات وقياس جدواها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
رئيس «إيتيدا»: «تكنولوجيات التحول الرقمى» ستفرض تغييرا جذريا فى تنفيذ المشروعات وقياس جدواها من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم السبت 3 نوفمبر 2018 .

قالت مها رشاد، القائم بأعمال الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا» إن إقامة فاعليات الدورة الرابعة من مؤتمر أفريقيا والشرق الأوسط لهندسة البرمجيات AMECSE تسهم فى إثراء منظومة العمل فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى مصر وفى منطقة الشرق الأوسط بفضل ما توفره من فرص للتواصل وتبادل الخبرات بين مختلف الأطراف المعنية بصناعة البرمجيات وغيرها من الصناعات.

وأضافت خلال المؤتمر الذى ينظمه مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات «سيك» بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا» أن تطور التكنولوجيات المعززة للتحول الرقمى سيفرض فى المستقبل تغييرا جذريا فى طبيعة المنتجات والخدمات وطبيعة الأنشطة بإدارة العمليات وتنفيذ المشروعات والقدرة على قياس العائد منها بوضوح.

وأكد الدكتور حسام عثمان، رئيس مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات ونائب الرئيس التنفيذى للهيئة لشئون الابداع أن التحول الرقمى يعتمد بالأساس على الإبداعات فى مجال تطوير البرمجيات وأن قدرة الشركات على التحول الرقمى لا تعتمد فقط على البرمجيات المبدعة المطورة داخليا بالشركات ولكن الأهم هو البرمجيات المبدعة المطورة خارجيا من خلال التعاون مع الشركات التكنولوجية العملاقة ورواد أعمال الشركات الناشئة فى مختلف القطاعات.

يشار إلى أن مؤتمر أفريقيا والشرق الأوسط لهندسة البرمجيات هو سلسلة من المؤتمرات التى بدأت فى عام 2014 باعتباره أول منتدى فى المنطقة للممارسين والباحثين بهدف عرض وتبادل أحدث الابتكارات والاتجاهات والخبرات فى مجال هندسة البرمجيات، ويتخذ المؤتمر موضوعا رئيسا مهما لمناقشته بهدف مواكبة التطورات ومواجهة التحديات التكنولوجية الملحة فى المنطقة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( رئيس «إيتيدا»: «تكنولوجيات التحول الرقمى» ستفرض تغييرا جذريا فى تنفيذ المشروعات وقياس جدواها ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق