شراكة بين «هيكفيجن» العالمية و«مترا» المصرية لتقديم أحدث حلول المراقبة الذكية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
شراكة بين «هيكفيجن» العالمية و«مترا» المصرية لتقديم أحدث حلول المراقبة الذكية من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم السبت 3 نوفمبر 2018 .

كشفت شركة مترا Metra، المصرية المتخصصة فى مجال تقديم حلول تكنولوجيا المعلومات المتكاملة، عن إطلاق شراكة محورية مع شركة هيكفيجن HIKVISION، العالمية الرائدة فى تطوير منتجات وحلول المراقبة الذكية المتكاملة.

وقال أيمن صلاح المدير العام لقسم VBU بشركة مترا إن الدمج بين حلول وخدمات مترا التكنولوجية وأنظمة الأمن الخاصة هيكفيجين سيؤدى إلى تطوير كبير فى مفهوم الأمن المادى «Physical Security» وتحسين الردع والتدابير الأمنية الرقمية الذاتية Selfــdeterrent، التى تهدف لمنع الوصول غير المصرح به إلى المرافق والمعدات والموارد وحماية الأفراد والممتلكات من الأضرار أو الأذى مثل التجسس أو السرقة أو الهجمات الإرهابية. ويشمل الأمن المادى أيضا استخدام طبقات متعددة من الأنظمة المترابطة التى تشمل مراقبة الدوائر التلفزيونية المغلقة وحراس الأمن والحواجز الواقية والأقفال وبروتوكولات التحكم فى الوصول والعديد من التقنيات الأخرى.


«هواوى تكنولوجيز» تؤكد رغبتها بالوجود والاستثمار فى مصر

شاركت «هواوى مصر»، كشريك تكنولوجى فى منتدى إعلام مصر، الذى ينظمه النادى الإعلامى بالمعهد الدنماركى المصرى للحوار DEDI، فى نسخته الأولى، تحت عنوان «الإعلام وعصر ما بعد المعلومات.. خطوة إلى الأمام» الذى عقد مؤخرا.

وقالت هالة عرندة رئيس قطاع العلاقات الحكومية والشراكات الاستراتيجية بشركة هواوى تكنولوجيز مصر: «يمثل الإعلام المصرى ركنا هاما فى منظومة تشكيل وعى المجتمع ونقل المعرفة، من هنا كان اهتمام هواوى أن تكون شريكا تكنولوجى لهذا الحدث الهام الذى يقام لأول مرة فى مصر، ويسعى لتبادل الخبرات والتجارب بصورة مهنية».

وأضافت: «رعاية هواوى تؤكد مرة أخرى على اهتمامنا بالوجود والاستثمار فى السوق المصرى، وتقر بالدور الهام الذى يلعبه الإعلام، وقدرة التلاحم بين الإعلام والتكنولوجيا فى تعزيز الاتاحة والوصول للجمهور على منصات مختلفة بأجهزة مختلفة».

شراكة مصرية ــ كورية لإدخال الإنترنت السريع

أعلنت شركتا جيجا جلوبال تيليكوم المصرية وكوريا تيليكوم الكورية عن شراكة لتطوير تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والمدن الذكية بمصر من خلال تكنولوجيا جديدة ترفع سرعة الانترنت إلى 1 جيجابايت دون حفر الشوارع أو استبدال الكابلات النحاسية.

وأكد محمد رشدى صالح رئيس شركة جيجا جلوبال أن التكنولوجيا الجديدة ترفع السرعة الفائقة للإنترنت لتصل إلى 1 جيجا فى الثانية.

وأشار إلى أنه تم توقيع مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية بقناة السويس لدراسة احتياجات هذه المنطقة من حلول تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.

ومن جانبه، وأكد المهندس أسامة ياسين الرئيس التنفيذى لشركة جيجا جلوبال أن هذه التكنولوجيا يمكن أن تكون بديلا عن حفر الشوارع لتركيب شبكات الألياف الضوئية بدلا من الشبكات النحاسية حيث يتم توفير جهازين صغيرين أحدهما بالسنترال، والآخر لدى المستخدم يتم تركيبهما على شبكات الكابلات النحاسية لتوفير هذه السرعة العالية دون اللجوء لحفر الشوارع وتركيب الالياف الضوئية.

وأشار إلى أنه يتم التفاوض مع المصرية للاتصالات لعرض هذه التكنولوجيا الجديدة عليها لتكون بديلا عن احلال شبكات الالياف الضوئية محل الكابلات النحاسية، كما يتم عقد اجتماعات مع جهاز تنظيم الاتصالات للحصول على الموافقات اللازمة لاستخدام هذه التكنولوجيا بمصر، موضحا أن هذه التكنولوجيا ستكون متاحة لجميع المشغلين.

«إلـ جى» تطلق غسالة TWIN Wash المبتكرة للغسيل المزدوج

أطلقت شركة إلـ جى غسالة Twin Wash التى تتمتع بعدة مميزات من ضمنها الزمن، والمساحة، وترشيد الطاقة. والغسالة ذات التصميم الأنيق تأتى مع حوض صغير بسعة 3.5 كيلو جرام يفصل الحمولة الثقيلة عن ملابس الأطفال والملابس الرقيقة، ويلبى بذلك احتياجات جميع أفراد العائلة ويتيح للمستخدم غسل حملين من الملابس فى الوقت نفسه أو بشكل منفصل.

وبهذا، لن تضطر الأسر بعد اليوم إلى الانتظار لتعبئة الغسالة لتقوم بعملية الغسيل، مما يجعل هذه الغسالة مثالية للرياضيين، وعشاق الموضة، وكل من يرغب بغسل كمية صغيرة من الملابس على أساس دورى. ويمنع الطول المناسب لهذه الغسالة آلام الظهر والركبتين بما أنها لا تتطلب من المستخدم الانحناء لاستخدامها.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( شراكة بين «هيكفيجن» العالمية و«مترا» المصرية لتقديم أحدث حلول المراقبة الذكية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق